2019-10-14 الإثنين
المدينة اليوم الحالة
القدس 7
رام الله 7
نابلس 9
جنين 11
الخليل 6
غزة 12
رفح 13
العملة السعر
دولار امريكي 3.6452
دينار اردني 5.1414
يورو 4.2065
جنيه مصري 0.204
ريال سعودي 0.972
درهم اماراتي 0.9925
الصفحة الرئيسية » القدس
2012-03-02 23:52:42

اختتام التظاهرة الإعلامية "وطن واحد وإعلام واحد..من أجل القدس"

غزة - (عواصم) - وكالة قدس نت للأنباء
لأول مرة في تاريخ الإعلام العربي والفلسطيني، توحدت نحو خمسة عشر قناة فضائية من كافة الأقطار، في بث مباشر لنقل تظاهرة إعلامية بعنوان " وطن واحد إعلام واحد، من أجل القدس" لتسليط الضوء على ما يجرى في المدينة المقدسة من انتهاكات ينفذها قطعان المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستمرت التظاهرة التي تنظمها قناة " هنا القدس" بالتعاون مع اتحاد المنتجين العرب (10) ساعات متواصلة، وشارك فيها جملة من الشخصيات الدينية والوطنية والمثقفين والفنانين من مختلف الأقطار العربية بهدف تعزيز صمود المدينة المقدسة في وجه الانتهاكات الإسرائيلية اليومية.

وأكد المشاركون في الحملة على ضرورة تفاعل وإبراز الإعلام العربي في مواجهة المخاطر الإسرائيلية اتجاه المدينة المقدسة، والعمل على أن تتصدر أخبار القدس المرتبة الأولى على أجندة فعاليات وسائل الإعلام، وشددوا على أهمية دور الإعلام في نصرة المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وبين المشاركون بأن قضية القدس ليست قضية فلسطينية، إنما قضية كافة المسلمين والعرب، وأنه من الضروري النظر بعين الاعتبار لكافة الممارسات الإسرائيلية وفضحها في المحافل الدولية، حتى يدرك العالم مدى خطورة ما تقوم به إسرائيل من انتهاكات للمقدسات.

هذا وخصصت"هنا القدس" ثلاثة استوديوهات أساسية من الأراضي الفلسطينية تنقل بشكل مباشر مقابلات مع شخصيات دينية ووطنية، تسلط فيها الضوء على ما يجرى من اعتداءات ينفذها المستوطنين وقوات الاحتلال داخل المدنية المقدسة، والمسجد الأقصى.

ولفت المشاركون إلى ضرورة تعزيز صمود المقدسيين، من خلال مساندتهم إعلامياً ومادياً، وتخصيص مشاريع تنموية تهدف إلى تمكين سكان المدينة المقدسة من استمرار عيشهم فيها، ولا سيما أن إسرائيل تفرض جملة من الضرائب الباهضة عليهم.

وأشاروا إلى أنه من الضروري أن يقف العرب والمسلمين صفاً واحداً وأن يتخذوا قرارات حاسمة اتجاه إسرائيل وإجبارها على التوقف الفوري عن ممارساتها التي تسعى من خلالها لتفريغ القدس من سكانها الأصليين.

وشارك في الحملة من القدس د.عبد الرحمن عباد الأمين العام لهيئة علماء ودعاة فلسطين، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، وحاورهم الصحفي محمد السيد، في حين شارك من رام الله حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس بحركة فتح، والنائب المقدسي في المجلس التشريعي المبعد إلى رام الله أحمد عطون وحاورهم الصحفي محمد أبو الرب .

هذا وشارك في الحملة من غزة الأسير المقدسي المحرر المبعد إلى غزة فؤاد الرازم، والكاتب يحيى رباح، في الفقرة الأولى، في حين شارك في الفقرة الثانية المختص في الشؤون الإسرائيلية أكرم عطا الله، والمحلل السياسي طلال عوكل، وحاورهم الصحفي سائد السويركي.

وتضمنت التظاهرة الإعلامية مشاركات مختلفة من العواصم العربية :القاهرة قناة "نيل لايف" والتي تم البث الرئيسي من مقرها ، وقناة "أزهري" وقناة " 25":عمان قناة "سفن ستار" ، قناة "نور مينا" ، قناة "جو سات "، قناة "إيه يو سي": بغداد قناة "المسار"، قناة "التغيير" ، قناة "الوحدة": بيروت قناة "أيه أن بي" ، والقناة الثقافية السعودية، وقناة "الظفرة" الإماراتية, مع تعذر بعض المشاركات نتيجة للأحوال الجوية التي تمر بها المنطقة.


مواضيع ذات صلة