المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » أقلام وآراء
2013-03-01 11:15:11

وستبقى فلسطين للثورات عنوانا


ما عاد للصبر مكان وما تبقى لأسرانا من عنوان سوى سجون البغي والظلام, اكتفينا نحن خارج الأسوار بالمسيرات والندوات والوقفات والمناشدات اضربنا عن الطعام لأيام, سلسلة من الفعاليات تعقد كل يوم نصرة لمن هم خلف السجون لمن يحاربوا المحتل بأمعائهم الخاوية و ينتهي تضامننا مع أسرانا بانتهاء اليوم.
أسرانا يستمروا في إضرابهم عن الطعام يستخدمونه, سلاح فعال دون كلل أو ملل دون تعب ونصب رغم ما يعانون من آلام, لكنهم يعلمون أن حريتهم لن تأتي إلا بالتضحية والفداء بعد ما قدموا سنوات عمرهم وزهرات شبابهم رخيصة للوطن, ليس الثمن الوحيد الذي يدفعونه بشكل دائم هو بعدهم عن الأهل والأبناء والزوجة والخلان, فهي ضريبة تستمر باستنزاف أسرانا الأبطال رغم ما هم به من ألم داخل سجون الظلم والضلال .
نختلف فيما بيننا خارج القضبان, يوحدوننا دوما بنضالهم بصبرهم بحريتهم رغم القيد والسجان يتعالوا على الجراح يقدموا الشهداء وأكثرهم شهداء خلف القضبان.
ما كنا بقدر ما حملونا إياه من مسئولية؛ تناسينا قضيتهم وحصرنها ببعض أنشطة لا تعيد لهم حق ولا تمنحهم حرية !!
مقاومة لا تتوقف عن كل سبيل لأجل حرية أبطال قبعوا خلف القضبان لسنين وما نال المحتل من عزيمتهم وعزتهم وكرامتهم, حررت المقاومة مئات منهم بقوة لا يفهم عدونا سواها, خطفوا الجنود فاوضوا على رفات من قتل منهم او من اسر فكان نتاج ذلك العديد من عمليات أوصلت الأسرى بقطار نفاث لبوابات الحرية رغم انف المحتل وجبروته, كانت آخرها ما شرح الصدور وأشعل الأمل في نفوس أسرانا وكانت الحرية لمن كان لا يقبل المحتل الحديث عنهم بأي صفقة سابقة.
لم تتوقف المقاومة برجالها بأسودها عن السعي الدائم لحرية أسرانا والسؤال المطروح اليوم أين دورنا نحن أبناء هذا الوطن؟
أين نحن من دورنا في نضالنا وسعينا للمشاركة بسداد ثمن الحرية لوطن سليب, أين نحن من هؤلاء الأبطال ومناصرتنا الحقيقية لهم التي من شأنها تحريرهم من خلف القضبان ومن بين أنياب السجان.
لن نقول غزة والضفة بل فلسطين بكل شرائحها ومكوناتها بكل انتماءاتها وفصائلها سواء كانوا داخل الأرض المحتلة أو خارجها جميعنا مطالبون للوقوف الجاد أمام تحديات جسام للجم محتل بات يتغول علينا ووصل به الإجرام لقتل أسرانا داخل أقبية التحقيق رغم أنها ليست الجريمة الأولى بسجله الأسود.
ضفة هي بؤرة للاحتكاك بمحتل يغتصب كل يوم أرضها ويعتقل أبناءها ويسعى للنيل من كرامة أسرانا الأشاوس في سجون باتت كالقبور ولا حياة فينا تحركنا لننتفض للعزة والكرامة ننتفض ضد المحتل ومن يتساوق معه لأجل حرية أبنائنا ثم حرية أرضنا ووطننا .
ضفة بات حاجز الخوف يثخن فيها فيمنع رجالها وإبطالها من استنشاق هواء حرية تعطيهم من القدرة على مواجهة الغاصب كما اعتاد شعبنا منها, يا ضفة العياش ويا نابلس النار يا خليل الرحمن ويا كل مدننا وقرانا ما عاد ينفع الصمت ما عاد يجدي الاحتجاج.
يا ضفة القسام ثوري وغزة تساندك دوما كما عهدتيها ستبقى غزة ومقاومتها وأسودها جناحك الثاني لنسر فلسطين ليحلق عاليا فوق القدس ومآذنها وكنائسها وقد صبغناه بلون علم بلادنا ليكون دوما عاليا في سماء الحرية .
يا ضفة القسام يا غزة الياسين والياسر يا أبناء الشقاقي و يا كل الأحرار والثوار اليوم هو يوم نعيد به لأسرانا حريتهم ولقدسنا كرامتها ثوروا وأشعلوا الأرض تحت أقدام بني صهيون واهزموا فيكم حاجز الخوف ممن يمنعكم أم يعتقل أبناءكم ليكون حاميا لأمن محتل غاصب فليس منا من يقف في وجه ثائر أو طفل بمقلاع يرشق جنود البغي فجميعهم حينها للبغي جنود وان اختلفت جنسياتهم ولغاتهم وألوانهم وان كان بينهم من هم يسمون أنفسهم بأسمائنا ويدعون أنهم من أبناء شعبنا!!
انتفاضة حرية وطن في وجه طغيان حاقد, تثور لتقلب أوراق المحتل بعدما هدأت سكينته وظن انه سينام طويلا بأمن وأمان على حساب أمننا.
لن يطول صمت شعبنا يا أبطال فلسطين وأسراها لن يطول صمت ثوارك يا فلسطين فأبنائك دوما سيكونوا الأوفياء المقاومين لتبقى كرامة فلسطين وأبطال فلسطين هي العليا ولو كره المحتلون وأذنابهم .


مواضيع ذات صلة