2019-07-22الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس7
رام الله7
نابلس9
جنين11
الخليل6
غزة12
رفح13
العملة السعر
دولار امريكي3.6452
دينار اردني5.1414
يورو4.2065
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.972
درهم اماراتي0.9925
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2014-10-23 15:27:55

محيسن: كل عضو داخل فتح يلتزم بالقرار النهائي ولا خلافات

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن، ردا على ما نشرته صحيفة "القدس العربي"، بحدوث تلاسن بينه وبين عضو اللجنة المركزية اللواء توفيق الطيراوي، "إن حركة فتح يسودها نظاما ديمقراطيا وتضم وجهات نظر مختلفة حول القضية الواحدة".

وأضاف محيسن في تصريح لـ "وكالة قدس نت للأنباء"، الخميس، "النظام داخل الحركة ديمقراطيا ويتم تبادل وجهات النظر خلال الاجتماعات الرسمية".

وقال محيسن "كل عضو يلتزم في القرار بالنهاية"، نافيا وجود إي خلافات داخل الحركة

وأكد ان القضايا الداخلية لحركة فتح لا يتم الحديث عنها عبر الإعلام .

وكانت صحيفة القدس العربي، التي تصدر من لندن، نشرت خبرا: إنه خلال الدورة الـ 14 للمجلس الثوري لفتح الذي اختتمت إعماله في رام الله الاثنين الماضي، قد أثار موضوع القيادي محمد دحلان المفصول من الحركة تلاسنا بين عضوي اللجنة المركزية (محيسن والطيراوي).

وأفادت أن التلاسن وقع على خلفية تقدم مجموعة من أعضاء المجلس بمشروع قرار يطعن في شرعية قرارات فصل أعضاء من الحركة بتهم "التجنح" لأنهم محسوبين على دحلان.

وقالت مصادر داخل حركة فتح لـ"القدس العربي"، انه عندما طلبت المجموعة التي تقدمت بالقرار لطرحه على المجلس والتصويت عليه، طلب عضو اللجنة المركزية محيسن الحديث فقال "القرار نظامي وقانوني ونحن كلجنة للتجنح تم تشكيلها وتخويلها من اللجنة المركزية لدينا الصلاحيات بالفصل".

فطلب اللواء الطيراوي عقب ذلك الحديث فقال "انا عضو في هذه اللجنة وممن صوت مع قرار الفصل، ولكن على أساس ان يعرض على المركزية لإقراره ومن ثم على المجلس الثوري للمصادقة عليه".

وكان الرئيس عباس غائبا عن الجلسة، واستدعي إلى الجلسة ولدى دخوله القاعة، أكمل محيسن حديثه قائلا ، "ان دحلان تم فصله وهو يتآمر على الحركة وان هناك دولا عربية تناصره". فطلب الطيراوي الحديث قائلا "أنا لم ادافع عن دحلان، وإنما أقول ان قرارات الفصل غير نظامية وتحتاج إلى إجراءات لتصبح نظامية..".

 



مواضيع ذات صلة