2017-05-30الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.56
دينار اردني5.019
يورو3.966
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.969
الصفحة الرئيسية »
2017-03-17 20:07:25

حماس: أم نضال فرحات مثلَّت رمزاً لخنساوات الأمة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان أن ا"لنائب المرحومة أم نضال فرحات شكلت رمزاً لخنساوات فلسطين وخنساوات الأمة العربية والإسلامية."

جاء ذلك خلال زيارة وفد من قيادة حركة حماس في شرق غزة لمنزل النائب فرحات في الذكرى السنوية الرابعة لوفاتها بتاريخ السابع عشر من آذار/مارس.
وضم الوفد الزائر كل من القيادي في الحركة إسماعيل رضوان وأسامة المزيني وماهر صبرة والمتحدث باسم الحركة فوزي برهوم والقيادي منير قطيفان وصقر أبو هين وفريد زيارة ولفيف من مسئولي الحركة في المنطقة، وكان في استقبالهم عدد من أبناء المجاهدة أم نضال.
وقال رضوان في كلمة باسم حركة حماس : "في ذكرى الوفاء للمجاهدة أم نضال فرحات في ذكرى رحيلها نؤكد أن هذا اليوم هو يوم الوفاء لخنساء فلسطين التي نفخر بها ويفخر بها شعبنا".
وأضاف "إن غابت أم نضال عنا بجسدها فهي حاضرة بروحها وتضحياتها باستمرار والكل يتغنى بهذه التضحيات العظيمة"، مشيراً إلى أن بيت أم نضال هو بيت للمقاومة خرج المجاهدين والقادة وآوى المطاردين للاحتلال.
بدوره، أكد القيادي صبرة في كلمة باسم حركة حماس في شرق غزة أن هذه الزيارة بمثابة لمسة وفاء لقامة كبيرة من قامات شعبنا كأم نضال فرحات، معبراً عن فخر حركة حماس وشعبنا بتضحيات أم نضال وما قدمته من نماذج عطاء وتضحية.
من جانبه، قال القيادي المزيني "في ذكرى استشهاد قادتنا نعيش معاني عظيمة عاشوا من أجلها وأم نضال فرحات فاقت النساء بتضحياتها فهمي تمثلت بعدد من صحابيات النبي صلى الله عليه وسلم بصبرها وتضحياتها وحثها أبناءها على المقاومة وتقديمها دماءً زكيةً".
من جهته، أشاد القيادي أبو هين بتضحيات أم نضال فرحات وأبناءها، مستعرضاً محطات في حياة خنساء فلسطين وبدايات عملها الدعوي والتربوي في حركة حماس منذ تأسيس الحركة عام 1987 م.
من ناحيته، شكر وسام فرحات "نجل أم نضال"  قيادة حركة حماس على الزيارة، معتبراً الزيارة بمثابة لمسة وفاء من الحركة لتضحيات والدته ومثمناً جهود الحركة ودورها.
ويُصادف اليوم الجمعة 17  مارس، الذكرى السنوية الرابعة لرحيل "خنساء فلسطين" مريم فرحات ( أم نضال ) النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن كتلة التغيير و الإصلاح.

 



مواضيع ذات صلة