المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.553
دينار اردني5.022
يورو4.15
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.948
درهم اماراتي0.968
الصفحة الرئيسية » صحافة إسرائيلية
2017-03-17 22:06:43
الضربات ستتواصل

نتنياهو: الغارة على سوريا استهدفت أسلحة متطورة لحزب الله

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الجمعة، أن الغارة التي شنها الطيران الإسرائيلي على سوريا استهدفت أسلحة متطورة كانت ستنقل إلى حزب الله اللبناني، مؤكدًا أن هذا النوع من الضربات سيتواصل.
وصرح نتنياهو في حديث تلفزيوني "حين نرصد محاولات نقل أسلحة متطورة إلى حزب الله ونتلقى معلومات من أجهزة استخبارات في هذا المعنى، نتحرك لمنعها."
وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته الحربية قصفت أهدافًا عدة في سوريا وأنه اعترض صاروخا أطلق من سوريا ردًا على الغارة.
وأعلن الجيش السوري إسقاط طائرة إسرائيلية وإصابة أخرى داخل إسرائيل، بعد أن اخترقت أربع طائرات المجال الجوي في منطقة البريج.
وقال الجيش السوري في بيانٍ له: "4 طائرات للعدو الإسرائيلي أقدمت فجر اليوم على اختراق مجالنا الجوي في منطقة البريج عبر الأراضي اللبنانية واستهدفت أحد المواقع العسكرية على اتجاه تدمر في ريف حمص الشرقي، وتصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت طائرة داخل الأراضي المحتلة وأصابت أخرى وأجبرت الباقي على الفرار".
من جهته، أعلن الجيش الاسرائيلي في بيانٍ له عقب الإعلان السوري، أنَّ الطائرات الإسرائيلية لم تصب بأي صاروخ من المضادات السورية.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أكَّد في بيان سابق أنَّه أسقط صاروخًا من عدة صواريخ مضادة للطائرات أطلقت فجر الجمعة على طائراته الحربية، عندما اخترقت المجال الجوي السوري.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورالمقدسيونيدخلواالمسجدالأقصىكمادخلوهأولمرة
صورفعاليةللأسرىفيغزةنصرةللقدس
صورالداخليةبغزةتنظماستعراضاعسكرياتضامنامعالمسجدالأقصى
صورمسيرعسكريلفصائلالمقاومةنصرةالىالاقصىبغزة

الأكثر قراءة