2017-04-27 الخميس
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.637
دينار اردني 5.134
يورو 3.972
جنيه مصري 0.201
ريال سعودي 0.97
درهم اماراتي 0.99
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-03-18 17:16:34
لسحب تقرير "الاسكوا"

نصر الله: الأمم المتحدة خضعت لضغوط أميركا وإسرائيل


بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

قالت  الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله إن "أمانة الأمم المتحدة خضعت لضغوط أميركا وإسرائيل من أجل سحب تقرير "الاسكوا" بعد تهديدها بقطع المساعدات المالية عنها."

واضاف نصرالله في كلمة له بمناسبة يوم المرأة المسلمة في ذكرى ولادة السيدة فاطمة الزهراء ان "الأمم المتحدة عاجزة وذليلة ولا يمكن الرهان عليها وعلى قراراتها بإعادة الاراضي المحتلة والدفاع عن حقوق الإنسان".

وطالب نصرالله الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بعدم "التخاذل والخضوع" حيال تقرير "الاسكوا"، مشيرا الى ان أمينة "الاسكوا" اتخذت موقفا إنسانيا شجاعا ينسجم مع الضمير.

كما توجه نصر الله بالتحية والتقدير إلى الشهيد الفلسطيني باسل الأعرج الذي واجه الاحتلال الإسرائيلي في ظل العجز العربي.

وكانت الأمينة العامة للجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغرب آسيا "الإسكوا"، ريما خلف، اعلنت استقالتها من منصبها، على خلفية طلب الأمين العام للمنظمة الدولية انطونيو غوتييرش بسحب التقرير الذي أصدرته "الاسكوا" الأربعاء الماضي الذي وصف "إسرائيل" بدولة التفرقة العنصرية ويدين فيه الكيان الصهيوني بارتكاب جرائم بحق الفلسطينيين.

وسبقت استقالة خلف ضغوط إسرائيلية وأمريكية من أجل سحب تقريرين أمميين يتّهمان إسرائيل بارتكاب جرائم ضدّ الفلسطينيين تمسّ جوهر  إسرائيل كجريمة النكبة وجريمة الفصل العنصري، حيث تنصلت الأمم المتحدة من التقريرين وسحبتهما من مواقعها الرسمية.

من ناحية ثانية قال نصرالله، إنّ "كلّ المال الذي موّل الحرب في سوريا هو مالٌ عربي كان يمكن أن يزيل الفقر من العالم العربي".

وفي تعقيبه على مرور 6 سنوات على الحرب في سوريا قال نصرالله إنّ "المال العربي الذي موّل الحرب على سوريا كان بإمكانه تثبيت أهل القدس وإعمار غزة. "موضحا بأنّه "تم إنفاق المليارات واستقدام المسلحين من أقاصي الدنيا من أجل السيطرة على سوريا ومقدراتها وموقعها".

وحول وجود مقاتلين يتبعون تنظيم القاعدة إلى سوريا، قال إنه من أجل "تحقيق الهدف الإسرائيلي وسيتم القضاء عليهم بعد استخدامهم".

 



مواضيع ذات صلة