2018-04-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس10
رام الله10
نابلس11
جنين12
الخليل9
غزة12
رفح15
العملة السعر
دولار امريكي3.5305
دينار اردني4.9797
يورو4.3343
جنيه مصري0.1993
ريال سعودي0.9415
درهم اماراتي0.9613
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-03-19 09:25:18

بيراوي يدعو القمة العربية لتبني تقرير "الإسكوا" وإعادة الاعتبار لـريما خلف

لندن - وكالة قدس نت للأنباء

دعا رئيس منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني زاهر بيراوي، القمة العربية المقرر عقدها في التاسع والعشرين من شهر مارس الجاري في الأردن، بضرورة تبني ما جاء في تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الإسكوا)، وإعادة الاعتبار للأمينة العامة التنفيذية للجنة الدكتورة ريما خلف بعد استقالتها رفضاً لضغوط كبيرة مورست عليها لسحب التقرير.
وقال بيراوي في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الأحد " إن جامعة الدول العربية على المحك، ومطلوب منها موقف شجاع، إضافة لضرورة التحرك من خلال المنظمات العربية والإسلامية والإقليمية لتفعيل ما جاء في التقرير والدعوة لمحاسبة دولة الاحتلال".
وشدد بيراوي، على ضرورة وضع حد لتغول اللوبي "الصهيوامريكي" في مؤسسات الأمم المتحدة، لأن هذا التغول يشكل خطراً على الأمن والسلم العالمي الذي أنشئت الأمم المتحدة بعد الحرب العالمية الثانية لتحقيقه.
وقال " ان موقف الأمين العام "مخزي"، ويتعارض مع رسالته الأمم المتحدة وهو الدفاع عن حقوق الانسان، وكان ينبغي عليه الاستقالة وفضح الضغوط التي مورست عليه بدل الضغط على الدكتورة خلف".
وأكد بيراوي، فخره والشعب الفلسطيني وأحرار العالم بموقف ريما خلف المشرف، واعتبره صفعة للمنظومة الدولية.
وقال " تبريرات الأمم المتحدة لسحب التقرير غير صحيحة وغير منطقية، وإنما جاءت للتغطية على الأسباب الحقيقية لسحبه وهي الضغوط الأمريكية والاسرائيلية".
وشدد بيراوي على أن" التقرير وما جاء فيه دقيق جداً ومهني وموضوعي، ويتضمن حقائق تؤكد جديد عمن لى أن إسرائيل هي دولة نظام عنصري "ابرتهايد"، وهذا ما دفع اللوبي الصهيوني برعاية أمريكية الى الضغط من اجل سحبه."

 



مواضيع ذات صلة