المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-03-19 17:24:50
استهداف مركبة في القنيطرة

الدفاع الوطني السوري يعلن استشهاد أحد عناصره بغارة اسرائيلية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلنت قوات الدفاع الوطني السوري، مساء الأحد، استشهاد أحد عناصرها المنتمين إلى فوج الجولان في غارة إسرائيلية على طريق خان أرنبة دمشق.  

ونعى إعلام الدفاع الوطني في خبر على صفحته على "فيسبوك" ياسر حسين السيد من مرتبات الدفاع الوطني فوج الجولان إثر استهداف سيارته بواسطة طائرة من دون طيار إسرائيلية على طريق خان أرنبة دمشق، كما نشر صوراً للسيارة المستهدفة.

 

وكانت تقارير عبرية ذكرت ، اليوم الاحد، بان سلاح الجو الاسرائيلي اغتال شخصية بارزة عبر استهداف مركبة قرب الحدود السورية مع اسرائيل.

ونقلت الاذاعة العبرية العامة عن تقارير سورية قيام سلاح الجو الإسرائيلي باغتيال شخصية بارزة بعد قصف المركبة قرب الحدود السورية، وأفادت بان الهجوم شنته الطائرات الحربية الإسرائيلية  قبل عدة ساعات في القنيطرة.

وعرضت التقارير صورة الشخصية التي كانت تستقل المركبة التي جرى استهدافها ، مؤكدة بان مقاتلة إسرائيلية قصفت المركبة في بلدة خان أرنبة في ريف القنيطرة.وقال موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نشرت الصورة إن "القتيل يدعى ياسر السيد  وهو احد قادة حزب الله في سوريا".

وأفادت عدة مواقع سورية لاحقا " أن  غارة الاسرائيلية من طائرة بدون طيار أودت بحياة المواطن ياسر السيد الذي كان يقود السيارة"، وذكرت بأن "المضادات الأرضية التابعة لدفاعات الجو السورية فتحت نيرانها من طراز المدفعية 23 مم على المروحية الإسرائيلية التي اخترقت أجواء القنيطرة و أبعدتها لداخل سماء فلسطين المحتلة".

وقالت المواقع السورية " إن السيد هو الشهيد الثاني من آل السيد بنيران العدو خلال أقل من عام ، بعد أن قضى أحد أقربائه إثر استهدف العدو الاسرائيلي مقاتلين في أحد مقرات فوج الجولان في الصمدانية الشرقية العام الماضي".

وبالوقت الذي أجمعت جميع المصادر السورية سواء بالمواقع الإخبارية أو بشبكات التواصل الاجتماعي ان الحديث يدور حول مدني، إلا أن المواقع الإسرائيلية ذكرت أن الشهيد هو عضو سابق بما أسمتهم " مجموعات قوات درع الوطن".

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات قليلة من تهديدات أطلقها وزير الجيش الإسرائيلي افيغدور ليبرمان " بتدمير جميع دفاعات الجو السوري بحال أقدمت دمشق على اطلاق صواريخ مضادة على المقاتلات الإسرائيلية".

ونقل موقع "سبوتنيك" الروسي باللغة العربية عن مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف قوله " إن هناك وجود اتفاق بين روسيا وإسرائيل يشترط على مراعاة مسار العمليات الجوية فوق سوريا".

تجدر الإشارة إلى أن طائرات إسرائيلية استهدفت مواقع في الأراضي السورية، الجمعة الماضية، وتصدت لها الدفاعات الجوية السورية، وتضاربت الأنباء حول ما إذا كانت الصواريخ قد أصابت الطائرات أم لا.

 



مواضيع ذات صلة