المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية »
2017-03-19 19:12:22

مسؤول مصري: ليس لنا مصلحة بقيام دولة فلسطينية مقسمة

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير الخارجية المصري الأسبق نبيل فهمي إن "العلاقات الفلسطينية المصرية ليست في خطر، لكنها أيضاً ليست في المستوى المطلوب"، مشدداً على ثقته في ضرورة تطويرها في ظل التحديات الموجودة.
وشدد فهمي على أن العلاقات المصرية الفلسطينية ستشهد نشاطاً كبيراً في المرحلة القادمة، لاستعادة نشاط الدور المصري.
جاء ذلك خلال ندوة حوارية مباشرة من القاهرة عبر الإنترنت، عقدها مركز بال ثينك للدراسات الاستراتيجية، بغزة اليوم، حملت عنوان "التطورات في العالم العربي ومآلاتها على الحالة العربية والقضية الفلسطينية".
وعلاقة مصر مع غزة في الوقت الحالي، أكد فهمي أن "المواطن الفلسطيني له كل المودة والاحترام، ومصر تهتم بالجميع"، مشيراً إلى أن الحملات الأمنية على الحدود المصرية الفلسطينية هدفها الحفاظ على أمن الجميع، وفق قوله.
وشدد على أن تحقيق إقامة الدولة الفلسطينية سيكون بإنهاء الاحتلال الاسرائيلي قائلاً: "نحن نؤيد الحق الفلسطيني ويجب وقف التجاوزات الإسرائيلية لحين توفير الجو المناسب لمفاوضات جادة"، وفق قوله.
وأكد إلى أن ما يثار في إقامة دولة "غزة سيناء" خلفها طرف واحد وهي "إسرائيل".
وقال فهمي: "ليس لمصر مصلحة في قيام دولة فلسطينية مقسمة، وأثق في توجهات الطرف المصري"، مبيناً أن كل طرف مشحون في أحداث خاصة على الساحة الوطنية وعدم النشاط له أسبابه، وأن "مصر ستستعيد زمام المبادرة والعمل على تحقيق التعاون العربي".
ودعا المسؤول المصري، الأطراف الفلسطينية إلى تحقيق التوافق والمصالحة الداخلية، موضحاً أن مصر ستبذل جهودها لتحقيق ذلك، ومشيراَ إلى أن دولته فاعلة مع كل الأطراف الفلسطينية وتأخذ الدور المتساوي معها.حسب تقرير للمركز الفلسطيني للاعلام

 



مواضيع ذات صلة