2017-04-27 الخميس
المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.637
دينار اردني 5.134
يورو 3.972
جنيه مصري 0.201
ريال سعودي 0.97
درهم اماراتي 0.99
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-03-20 12:44:06

قناة الأونروا على موقع يوتيوب تحصل على جائزة "زر التشغيل الفضي"


غزة – وكالة قدس نت للأنباء

حصلت قناة "الأونروا" على موقع "يوتيوب"، على جائزة "زر التشغيل الفضي"، من شركة "غوغل"، بعد وصولها لمائة ألف مشترك.

وقالت الأونروا في بيان اليوم الاثنين، إن جائزة "زر التشغيل الفضي"، إحدى الجوائز التي تقدمها شركة "غوغل" لأكثر القنوات شعبية على موقع "يوتيوب".

وأضافت أن عدد مشتركي القناة حتى هذا الشهر، تجاوز 250 ألف مشترك، ويدلّل هذا على الجهود المستمرة التي تبذلها "الأونروا" لإيصال برامجها لشريحة واسعة من مجتمع اللاجئين، خاصة حلقات "التعليم في حالات الطوارئ". وتقوم القناة بإنتاج وبث برامج التواصل الإنساني ومواد أخرى توعوية ومناصِرة.

وقالت الأونروا في بيانها، إنه كجزء من التزامها لتحسين الخدمات المقدمة للأطفال من اللاجئين الفلسطينيين، أطلقت وحدة الإنتاج الإعلامي والقناة الفضائية الخاصة بها على قمر نايل سات، فضلًا عن قناة يوتيوب في فبراير/ شباط 2012. وتستهدف برامج مشروع "التعليم في حالات الطوارئ" الأطفال اللاجئين المتضررين من الصراعات. واتبعت القناة في موسمها الثالث نهجا تلفزيونيا حديثا يطلق عليه "الطفل محور التعليم"، انسجامًا مع أساليب التواصل بهدف التنمية.

ووفق البيان، فإنه وبدعم من برنامج التعليم في "الأونروا"، تنتج وتعرض قناة "الأونروا" الفضائية وقناتها على "يوتيوب" مواد تعليمية نوعية للطلبة والمدرسين وعائلاتهم، الذين يتعذر وصولهم للتعليم الرسمي في حالات الطوارئ.

وتحت مسمى "التعليم في حالات الطوارئ"، تضمن هذه المواد مواصلة الأطفال اللاجئين لتعليمهم حتى في المناطق التي تعاني من عدم الاستقرار في أوقات الصراع وأوقات ما بعد الصراع، بهدف استعادة الروتين ومنح الأطفال حسًا بالأمل بمستقبلٍ أفضل.

وجاء في البيان، أنه منذ إطلاق القناة في العام 2012، بلغ عدد مشاهداتها على "يوتيوب" أكثر من 125 مليون مشاهدة من 25 دولة، معتبرة أن هذا دليل على تفاني فريق عمل القناة مكتب التواصل في مكتب غزة الإقليمي، كما يدل أيضًا على تزايد فرص انتشار القناة على الانترنت.



مواضيع ذات صلة