المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-03-20 13:56:25

زكاة الدرج صرفت "مليون وتسعمائة ألف" شيكل مساعدات خلال 2016

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس لجنة زكاة الدرج أ. عبد القادر أبو النور أنه صرف "مليون وتسعمائة ألف" شيكل خلال عام 2016، لتنفيذ مشاريع إغاثية وتنموية للأسر الفقيرة في منطقة الدرج شرق مدينة غزة.

جاء هذا التأكيد خلال لقاء نظمته اللجنة، مساء الأحد لكافة العاملين في المجال الإغاثي بالمنطقة التابعة لها، وذلك بالتعاون مع جمعية الصلاح الاسلامية، وحضور كلاً من الدكتورأدهم البعلوجي من تجمع المؤسسات الخيرية ومدير الادارة العامة للزكاة أ. أسامة اسليم والمدير التنفيذي للصلاح أ.حازم النخالة، بالاضافة للفيف من الضيوف رفيعي المستوى.

حيث شكر أبو النور، جميع العاملين في الملفات الاغاثية للجهود التي بذلوها خلال العام المنصرم ومساهمتهم في إيصال المساعدات لمستحقيها وتحقيق العدالة المجتمعية في التوزيع،وأوصل شكره لجميع الداعمين وفاعلي الخير ممن كان لهم سهم في دعم مشاريع زكاة الدرج وحرصهم على انجاحها دعماً للاسر المستورة.

من جهته قال البعلوجي " زكاة الدرج هي نواة العمل الاغاثي، بذلت الكثير من أجل المحتاجين ونظمت الزيارات العمرية بشكل دوري لكشف الأسر ذات الفقر المدقع، لذلك كان لزاماً علينا أن نساندها بكافة الأساليب رغم الدائقة التي تمر بها كافة المؤسسات الخيرية في قطاع غزة وتشديد الحصار عليها وحجز أموالها".

في ذات السياق أوضح أ. أسامة، أن زكاة الدرج تميزت بشكل واضح في كافة مشاريعها وتنوعها عن باقي لجان القطاع، بإستهدافها جميع الفئات دون استثناء وابتكارها لمشاريع نوعية هامة للمحتاجين.

بدوره أعلن النخالة، الشراكة في العمل بين الصلاح وزكاة الدرج، مبيناً سلاسة التواصل والتنسيق المتواصل بينهما، شاكراً ما تبذله جميع اللجان والجمعيات التي تعمل على توفير المساعدة لأسر قطاع غزة في ظل المعاناة المستمرة التي يتعرضون لها.

وخُتم اللقاء بتقديم شهادات تكريمية لكل من ساهم في العمل الخيري بالدرج، وتحفيزاً لهم لمواصلة عملهم في عام 2017م.



مواضيع ذات صلة