2017-09-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.518
دينار اردني4.972
يورو4.217
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.939
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-03-21 00:24:35

لقاء اولياء الامور بالمغازي:سنتصدي لمحاولة تعديل الاونروا للمنهاج

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

نظم بمخيم المغازي وسط قظاع غزة اللقاء الاول و الذي دعي له مجلس اولياء الامور المركزي وبالتعاون مع مركز خدمات المغازي و بحضور قيادة  مجلس اولياء الامور المركزي الاعلي في قطاع غزة و مجلس اولياء الامور المركزى بالمغازي و رئيس بلدية المغازي محمد النجار وممثليين عن الفصائل الفلسطينية و خطباء المساجد بالمخيم و اللجنة الشعبية للاجئين و شخصيات اعتبارية و غازي مصلح رئيس نادي خدمات المغازي.
 وتم مناقسة في اللقاء دراسة محاولة تعديل الأونروا للمنهاج الدراسي من الصف الأول إلى الرابع الابتدائي في مدارس الأونروا.
 وقام واصف ابو مشايخ رئيس مجلس اولياء الامور بالمغازي و عضو المجلس الاعلي المركزي لقطاع غزة لاولياء الامور متحدثا عن الاخطار في تعديل المنهاج الدراسي من قبل وكالة الغوث و ذلك لطمس الهوية الفلسطنينية.
واشار ان الهدف من هذه التعديلات حذف ومحو كافة الرموز والمعالم الوطنية الفلسطينية وضرب الأساس الفلسفي والقيمي والوطني للمناهج، وعلى رأسها حذف خريطة فلسطين ومسماها أيضا، وترسيخ وجود الاحتلال الإسرائيلي على الأرض الفلسطينية وأنه صاحب حق.
 و رحب بالحضور علي اهتمامهم بهذا الموضوع الخطير.
و بدورة شرح زاهر البنا رئيس مجلس اولياء الامور في قطاع غزة من خلال شرح وعرض توضيحي للنسخ المسربة من وكالة الغوث المقترحة للتعديل المنهاج الدراسي.
تحدث غازي مصلح رئيس نادي المغازي عن التقليصات التي تنفدها وكالة الغوث بشكل تدريجي مستغرضا الاساليب التي تتبعها الوكالة في برنامج التقليصات
و بدروه تحدث محمود مصلح عضو مجلس بلدي المغازي مؤ كد ان الاجتماع الاول الذي دعي له مجلس اولياء الامور المركزي بعزز روح الوحدة و التكامل و الترابط الاخوي في وحه اي مخطط لطمس الهوية الفلسطنينية و هدا اللقاء دليل علي وحدة الحال الفلسطيني.
 اما رئيس بلدية المغازي محمد النجار تطرق الي العديد من القضيايا ووضع الية عمل لمواجهة وكالة الغوث ومنها من تعديل المنهاج الدراسي.
  اما ممثل فصائل العمل الوطني والاسلامي تحدث عنهم ابو صالح القطاوي مؤكد انا الفصائل في الوسطي اجتمعت وناقشت كافة الامور و انها سوف تواجه كل محاولات تعديل المنهاج و انها قضية سياسية بامتياز.
 اما مازن موسي ممثل لجنة اللاجئين بالمخيم تحدث عن تجربتهم مع وكالة الغوث و مماطلتها و اساليب التحدي لها في الوقوف صفا واحدا في وجه اي تعديل للمنهاج او تقليص بالخدمات و ثمن جهود مجلس اولياء الامور المركزي في مواجتهه مخطط الوكالة
و تحدث في اللقاء طلال عويضة ممثلا عن حركة فتح ان حركته جاهزة للمشاركة في كافة الفعاليات و الانشطه التي سوف تقوم بها اللجان الشعبية و اولياء الامور.
  وبدوره قام عبد الرحيم بهجت اسماعيل عضو مجلس بلدي المغازي بالاتصال في وزير التربية و التعليم صبري صيدم من اجل اطلاعه علي الحرك الجماهيري بمخيم المغازي وان موقف المخيم ضد اي محاولة لطمس الهوية الفلسطنية من قبل وكالة الغوث و بدوره اكد الوزير صبري صيدم تمسكنا بالمنهاج الفلسطيني كما اعدته وزارة التربية و التعليم و لن نسمح باي تعديل علي المنهاج من قبل وكالة الغوث.
 لقي الامر استحسان من قبل الحضور و ثمن دور موقف وزير التعليم بتمسكة بالموقف الوطني.و اكد الحضور علي الالتزام بكافة الفعاليات الذي ي طلقها المجلس المركزي لاولياء الامور في قطاع غزة ومشاركتهم



مواضيع ذات صلة