المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.489
دينار اردني4.941
يورو4.174
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية »
2017-04-17 19:22:37

تحذير من كارثة في أكشاك الولادة والحضانات حال نفاذ الوقود بمشتفيات غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

حذر مدير مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي بغزة د. منذر غزال من التداعيات الخطيرة لنقص الوقود وتأثيره  الكارثي على أكشاك الولادة وعمليات النساء والعمليات القيصرية ، وقسم الحضانة في المستشفى .
وقال" ان أزمة نفاذ الوقود داخل مولدات المستشفى تشكل خطرا كبيرا على حياة السيدات في مستشفى الولادة ، وخاصة أن انقطاع الكهرباء يؤدي إلى وقف وتلف الأجهزة الطبية ، وخاصة أجهزة التخدير والتعقيم التي تسبق اجراء أي عملية جراحية ، وأيضا أجهزة المونيتور الخاصة بمراقبة الأجنة أثناء الولادة.
من جهتها،  أكدت اخصائية النساء والولادة د. فادية ملحيس بأن هناك أزمة حقيقية تقرع ناقوس الخطر في أقسام الولادة ، حيث أن مستشفى  ولادة الشفاء يستقبل 50 حالة ولادة يوميا في مستشفى الشفاء، وخاصة أن أغلب الحالات الخطيرة والمتعسرة تحول إلى مستشفى الولادة في مجمع الشفاء الطبي.
وأضافت ملحيس" إن حياة الأمهات وأطفالهن مرهونة باستمرار تشغيل المولدات الكهربائية".
يذكر ان كل مرافق الوزارة ترتبط ببعضها من حيث الخدمات المقدمة من حيث الفحوصات المخبرية والتعقيم وغرف العمليات والتدفئة لأطفال الحضانات.
وقد أصدرت  وزارة الصحة  بيان حذرت فيه من تداعيات الأزمة، والتي تنذر بتعطل 11 غرفة عمليات نساء وولادة تجرى فيها 250 عملية جراحية وولادة قيصرية يوميا مما سيعرض حياة السيدات ومواليدهن لخطر حقيقي.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمتابعةخطابأبومازنفيالاممالمتحدةبالميادينالعامةفيفلسطين
صورمخيمالشاطئللاجئينفيمدينةغزة
صورسامريونيصلونداخلكنيسعلىقمةجبلجرزيمفينابلسفيليلةرأسالسنةالعبرية3656حسبالتقويمالسامري
صورافتتاحمعرضالجوافةالقلقيليةفيالبيرة

الأكثر قراءة