المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.576
دينار اردني5.043
يورو4.024
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.954
درهم اماراتي0.974
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2017-04-17 20:51:29

زكي: لا عشنا إن لم نحمِ هذه الحركة الأسيرة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عباس زكي إنّ"الرواد أرادوا خلال يوم الأسير الفلسطيني أن يأكدوا أنهم لن يقبلوا الاستسلام والاستمرار بوضعهم المحزن منذ قانون شاليط وصولاً إلى العقوبات الجماعية".

وأشار في حديث لقناة " الميادين" الفضائية إلى أنّ "ما يجري في السجون جريمة بشعة، وآن الأوان أن يسمع الناس صوت هؤلاء الأحرار الذين سيعيدون تصويب الأوضاع، وأن يكون هناك التحام بين المناضلين داخل الأسر من أجل إحداث نقلة نوعية في مواجهة التحديات القادمة".

وأضاف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أنّ "الأسير مروان البرغوتي يعزز من سجنه دور هذه الحركة الريادية، خصوصاً أن مطالب الأسرى عادلة جداً"، مشيراً إلى أن أي متحدث على صعيد دولي لا يجرؤ على أن يتنكر لأبسط قضايا حقوق الانسان، خصوصاً إذا كان الأسير أسير حرب".

وحول أهمية الهبّة الفلسطينية اليوم، نوه زكي إلى أنها "ستحمي الأسرى وستكون إجراءً وقائياً وتأكيداً للعالم أن الشعب الفلسطيني يمثل هذه الحركة الأسيرة".

ورداً على إمكانية تطور الحركة الأسيرة خارج السجون الإسرائيلية، قال زكي إنّ "ذلك يتوقف على القيادة وكافة الفصائل والنقابات ومجموع المفكرين الفلسطينيين، الذين عليهم أن ينهضوا نهضة جديدة أكبر من الانتفاضات السابقة".

وتابع أنه إذا "لم نحمِ هذه الحركة الأسيرة فلا عشنا".

ولفت عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" إلى أنه يجب الإعتراف "بإننا فشلنا بالحوار الفلسطيني والحوار مع إسرائيل أيضاً، إضافة إلى الفشل بإعادة القضية إلى كونها مركزية". وقال إنه يجب عدم الانتظار على طريقة "حوارات الطرشان" ومراعاة مصالح هذا الفريق أو ذاك، مشيراً إلى أن "الجرائم التي تمارسها إسرائيل مسؤوليتنا جميعاً".



مواضيع ذات صلة