المدينة اليوم الحالة
القدس 21
رام الله 21
نابلس 21
جنين 16
الخليل 21
غزة 20
رفح 20
العملة السعر
دولار امريكي 3.619
دينار اردني 5.106
يورو 3.935
جنيه مصري 0.201
ريال سعودي 0.965
درهم اماراتي 0.986
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-04-17 21:13:05

الاتيرة تترأس المسارات البيئية في المحميات الطبيعية وتؤكد على أهميتها الوطنية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

شاركت رئيس سلطة جودة البيئة الفلسطينية عدالة الاتيرة، في مسار بيئي يمتد لثلاثة عشر كيلو متر في محمية الكانوب الطبيعية الممتدة من وادي الجحار الى وادي سعير وصحراء الرشيدة ومطلة البحر الميت، بمشاركة أكثر من100 مهتما في الطبيعة والمجال البيئي.
وكان فريق موقع محميات فلسطين mahmiyat.ps، نظم المسار البيئي بالتعاون مع سلطة جودة البيئة للتعرف على محمية وادي الكانوب الطبيعية والتي تعتبر من أكبر المحميات الطبيعية في جنوب الضفة الغربية وتمتاز بالنمط الصحراوي.   
وتخلل المسار البيئي العديد من المداخلات البيئية والزراعية التي قدمها مختصين بيئيين في النباتات والطيور متحدثين عن نوعية وأسماء النباتات الطبيعية المتواجدة في المحمية بالإضافة إلى مشاهدة بعض الطيور المقيمة في المحمية.
واكدت رئيس سلطة جودة البيئة خلال المسار البيئي بان المشاركين في المسارات البيئية هم حراس الارض والطبيعة والمحميات ورسل للعائلات والبيت والمجتمع للحفاظ على البيئة والطبيعة.
وخاطبت الاتيره المشاركين في المسار البيئي بان الالاف من شهدائنا ارتقوا من اجل الارض وأنتم اليوم بمساركم وممشاكم تحملون ارث الشهداء في الحق الفلسطيني بالأرض، مشيدة بمشاركة العائلات اطفالا ونساءا في المسارات البيئية لتكون بمثابة التربية البيئية في الارض وفي سبيل تعزيز الوعي لدى الطفل بمشاركة عائلته، مثمنه دور المتطوعين المسعفين المرافقين للجولات البيئية.
واعتبرت ان جهود المصورين الهواه في الجولات البيئية هي بمثابة توثيق للحياة البرية والطبيعة، وإبراز حقيقي لجمال طبيعة فلسطين الغنية بالتنوع الحيوي.
وينظم موقع محميات فلسطين mahmiyat.ps  بشكل اسبوعي فعاليات مجتمعية في المحميات الطبيعية تشمل المسارات البيئية وادماج المحاضرات التوعوية، بالشراكة مع سلطة جودة البيئة ومؤسسة هانس زايدل الألمانية، وزار مؤخرا ً محميات سيرس المكسر وتياسير وجبل طمون في جنين ومحمية القرن في الخليل.

 



مواضيع ذات صلة