2017-10-23الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.491
دينار اردني4.934
يورو4.113
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.931
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-04-17 21:18:01

غزة: النقابة العاملة للعاملين في الخدمات الصحية تختتم دورة في العمل النقابي

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

طالب مشاركون في دورة متقدمة في التنظيم النقابي نظمتها النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية في المحافظات الجنوبية بتمويل من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بإعادة الخصومات التي استقطعتها الحكومة من الموظفين فورا، كما دعوا الحكومة إلى تجنيب الموظفين أي تداعيات وخلافات ترتبط بالانقسام.

وأوصى هؤلاء بضرورة الاستمرار بعقد دورات نقابية وتوعوية للكادر النقابي والعمل على تلمس مشاكل العاملين في الصحة والعمل على حلها، بالإضافة الى عقد دورات نقابية في المحافظات وفي مواقع العمل.
ودعا المشاركون الى تعزيز العمل النقابي والمطلبي وتحييده عن أي تدخلات للحفاظ على استقلاليته وديمقراطيته.
   وتضمنت الدورة التي نظمت في مقر النقابة بغزة، مناقشة العديد من القضايا والتحديات النقابية التي تواجه العاملين في القطاع الصحي الخاص والعام.
وركزت الدورة على قضايا البناء والهيكل النقابي، واللوائح التي تنظم العلاقات النقابية، وادارة العمل والحوار الاجتماعي وحملات الضغط والمناصرة، كما وناقش الحضور تداعيات الخصم على الموظفين.
وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع لبناء القدرات والمهارات النقابية للجان النقابية والفرعية في المحافظات، التي تهدف الى تطوير الكادر النقابي.
وحاضر في الدورة مجموعة من المدربين ذوي الخبرة والكفاءة النقابية، بينهم النقابي إلياس الجلدة حيث استعرض أهمية التنظيم النقابي ودوره، كما شارك النقابي نايف الخالدي في الحوار الاجتماعي، فيما تطرق النقابي عبدالرؤوف عليان في محاضرة له إلى ادارة النقابات.
كما اشتملت الدورة على محاضرات في التواصل والاتصال الاجتماعي قدمتها المدربة منى الأسطل، وشهد اليوم الأخير في الدورة محاضرة للدكتور والباحث  عيسى طه حول حملات الضغط والمناصرة.
وألقى الدكتور سلامة ابو زعيتر رئيس النقابة وبحضور عضو اللجنة التنفيذية لاتحاد العمال النقابي بكر الجمل ونائب رئيس النقابة النقابي الياس الجلدة كلمة أكد فيها على استقلالية العمل النقابي وضرورة الاستمرار بالنضال النقابي المطلبي لتحقيق مطالب العاملين في الخدمات الصحية.
وشدد أبو زعيتر في كلمته على ضرورة التواصل مع لجان العاملين في مواقع العمل وتفعيل تلك اللجان النقابية، لما لها من دور فعال في تعزيز العمل والنهوض به.
وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات على المشاركين والمشاركات المتدربين من القيادات النقابية على مستوى محافظات غزة.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورفلسطينيونيتجولونفيصحراالبحرالميتشرقبيتلحم
صورأبومازناثنالقاالملكالأردنيعبداللهالثانيفيعمان
صورولادةتوأمسياميفيمستشفىالشفابغزة
صورالحمداللهيزورالمواطنةنسرينعودةويهنئهابنجاحزراعةالرئة

الأكثر قراءة