المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.576
دينار اردني5.043
يورو4.024
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.954
درهم اماراتي0.974
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-04-17 23:04:27

كرينبول: "أونروا" ليس لديها نية لتغيير المناهج الدراسية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بيير كرينبول، على أن الوكالة ليس لديها نية لتغيير المناهج الدراسية في مدارسها بعد أن أثار الأمر انتقادات فلسطينية واسعة.

وقال كرينبول، في بيان صحفي، عقب اجتماعه مع رئيس حكومة الوفاق الفلسطينية رامي الحمد الله في رام الله، إن "أونروا" تقوم بما يتوافق مع ممارستها منذ عقد الخمسينيات من القرن الماضي بتدريس مناهج الدولة المضيفة في مدارسها.

وذكر أن هذا يشمل منهاج السلطة الفلسطينية، وليس لدى "أونروا" أي نية لتغيير هذه الممارسة.

وأشار إلى أن أونروا "دأبت منذ وقت طويل على مراجعة الكتب المدرسية التي تصدر حديثا وعلى إنتاج مواد تعليمية إثرائية، وهذا يتعلق بنسبة محدودة من المحتوى وذلك لضمان التوافق مع قيم الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية".

وأوضح أن ذلك يتم بالتحاور مع السلطة الفلسطينية، وتحديدا وزارة التربية والتعليم العالي، وبالاعتراف التام بحقوق الطلبة الفلسطينيين في التعلم عن هويتهم وتاريخهم وثقافتهم.

وحسب البيان، اتفق كرينبول مع الحمد الله على عقد اجتماع متابعة بين أونروا وبين وزارة التربية والتعليم العالي.

كانت فصائل ونقابات فلسطينية انتقدت بشدة أنباء ترددت عن نية أونروا إدخال تعديلات على المناهج في مدارسها. وقبل يومين، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن تعليق الاتصال مع "أونروا" احتجاجاً على "نيتها إدخال تعديلاتٍ على المنهاج الدراسي".



مواضيع ذات صلة