المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.574
دينار اردني5.045
يورو3.998
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.953
درهم اماراتي0.973
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-04-18 20:46:47
تلقينا رسائل ايجابية داخلية وخارجية

رئيس اتحاد المقاولين يكشف عن استراتيجية جديدة لحل الازمات

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

كشف علاء الدين الاعرج رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين النقاب عن استراتيجية يعكف عليها مجلس الادارة الجديد لحل الازمات والمشاكل التي تعصف بقطاع المقاولات في الضفة الغربية وقطاع غزة ، ومعالجة كافة القضايا الداخلية والخارجية التي تواجه المقاولين للرقي بقطاع المقاولات على اكمل وجه .
واوضح الاعرج في اول تصريح صحفي بعد فوزه بالانتخابات رئيسا لاتحاد المقاولين في الضفة وغزة ، ان مشكلة الاتحاد تتمثل في اتجاهين داخلي وخارجي ، داعيا الى صب الجهود من اجل تحويل الاتحاد الى مؤسسة فاعلة قوية.
على الصعيد الداخلي اوضح نقيب المقاولين ان الجهود ترمي الى اعادة الهيبة والمكانة للاتحاد وتحسين العلاقة بين جسمي الاتحاد في جناحي الوطن بحيث يتمتع الاتحاد بشخصية مؤسساتية فعالة وقوية محمية بالقانون ضمن منظومة ادارية مهنية تحكم العمل لتمكن المقاولين من تجاوز المشاكل والمطبات التي تعتري طريق اعمالهم .
وشدد الاعرج على ان اتحاد المقاولين جسم واحد موحد بين شطري الوطن وبدانا اولى الخطوات لتحقيق تواصل وثيق مع اشقائنا في الضفة الغربية وتجري الترتيبات لعقد اول اجتماع مركزي لاتحاد المقاولين قريبا ، لبحث القضايا التي تهم قطاع المقاولات بشكل عام والعلاقات التي تربط الاتحاد بالمؤسسات الفلسطينية والعربية والدولية لتعزيز مكانة الاتحاد بين نظرائه الاقليميين .
وعلى الصعيد الخارجي ، اوضح الاعرج ان وضع المعابر والحصار والاغلاق ، ووجود وحدة مراقبة المواد من قبل الجانب الاسرائيلي ، انعكس سلبا على المقاولين وقطاع المقاولات حيث ادى نظام الى تعليق عمل 30 % من شركات المقاولات .
واشار رئيس الاتحاد الى ان مشكلة كبرى تواجه العديد من شركات المقاولة تتمثل في تأخر مستحقات ودفعات جمعية قطر الخيرية لعدة شهور مما الحق بهم خسائر كبيرة وفادحة مما يتطلب اعادة ترتيب وجدولة هذه المستحقات وتعويض المقاولين عن الاضرار التي المت بهم .
وتطرق الاعرج الى مشاكل الازدواج الضريبي وفرض ضرائي وتعليات غير قانونية وغير دستورية ترهق كاهل المقاولين ، وكذلك عدم اعتماد الاسترجاع الضريبي في غزة للمشاريع المعفاة من الضرائب يوقع المقاولين في ازمات ومشاكل لا سيما بخصوص العطاءات الموقعه في اوقات سابقة .
وفيما يتعلق بالحكومة برام الله اكد نقيب المقاولين على ان الاتحاد سيعزز علاقته بالجهات الرسمية لا سيما وزارات الاشغال والاسكان والاقتصاد والمالية والشؤون المدنية بالاضافة الى مكتب الرئيس فيما يتعلق بدعم قطاع المقاولات باعتبار شريحة المقاولين شريحة اقتصادية محورية ورئيسية .
واضاف الاعرج : " بهذا الصدد تلقينا رسائل ايجابية من رام الله ومن غزة ومن جمهورية مصر العربية وجهات عربية ودولية ، والذين عبروا عن ارتياحهم للحراك الديمقراطي والتغيير المهني في اتحاد المقاولين ، وابدوا استعدادهم للتعاون التام ."

 



مواضيع ذات صلة