المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-04-19 15:06:36
أمام مراقب الدولة

أهالى الجنود القتلى والمفقودين يهاجمون نتنياهو

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء

هاجم أهالي الجنود الإسرائيليين الذي قتلوا أو فقدوا خلال العدوان على قطاع غزة، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال جلسة لوزراء الكابنيت أمام مراقب الدولة في الكنيست.

حيث قالت زوجة أحد الجنود القتلى بالحرب الاخيرة على غزة "دولاب كيدر" لبنيامين نتنياهو: "سيدي رئيس الوزراء, أردت القيادة - قود ولكن توقف عن إتهام الجميع بفشلك".

وأضافت خلال كلمتها لنتنياهو: "مرة تتهم إيران ومرة حماس فحماس لا تقود إسرائيل, كلنا مسئولون عما حدث لنا وحتى عن دانيال مرجرمان ابن الأربع سنوات الذي قتل بناحل عوز وعن كل القتلى الإسرائيليين خلال الحرب الاخيرة على غزة".

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، اليوم الأربعاء، أن "ليئا جولدن" والدة الجندي الأسير المحتجز بأيدي حماس "هدار جولدن" تطرقت لتقرير مراقب الدولة وإدارة المستوى السياسي والأمني بحرب الجرف الصامد "حسب التسمية الإسرائيلية" وقالت: "تقرير المراقب نسي أو إهتم بأن ينسى إثنان من جنوده الممتازين, إبني هدار وأورن شاؤول اللذان خطفا بالأنفاق ".

وتوجهت جولدن لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وهي تبكي مضيفة: "إبني تحول من مقاتل بطل لجثة مديونة "أي يجب المطالبة بها" إخجلوا" .

وأشارت جولدن خلال كلمتها لنتياهو: "لأول مرة قلتم بأنهم قتلى وأعلنتم عن ذلك ولكنهم ليسوا قتلى ولا جثث بل معتقلون بأيدي حماس" .

ونقلت القناة العبرية السابعة عن والدة جولدن بأنها إنتقدت مراقب الدولة "يوسف شبيرا " وقالت له: "إبني وشاؤول خطفوا عبر الأنفاق وأطلقتم عليهم بأنهم قتلى، هذا يمكن أن تطلقه على عامل أجنبي ولكنهم ليست قتلى بل مفقودين، وقررتم بأن قدرهم إنتهى, فكيف أنهيتم الحملة وهم هناك؟".

وأضاف والدة الجندي جولدن: "اليوم تقريبا ثلاث سنوات بعد الحرب لم تنفذوا شيئا من قرارات الكابينيت فاللجنة من أجل المفقودين لم تعقد فأنا أرى الآن كيف سيكون تقرير الحرب المقبلة ".

وتابعت: "حماس أرادت أن تخطف واليوم لديها جنديان فالسؤال هنا هل تستطيعوا إرجاعهم دون أن تنزلوا الدولة للقبور خاصةً وأن حماس التي ستقرر نتائج حرب الجرف الصامد إخجلوا" .

ومن جانبه صرخ والد جندي آخر قتيل بوزراء الكابينت "لا تتباكوا .. أين كنتم عندما قتل إبني بالحرب ؟".

وذكر موقع واللا العبري، اليوم الأربعاء، بأن أعضاء الكنيست "ميكي زوهر ودافيد بيتان ويوآف كيش"  إنضمو قبل وقت قصير لجلسة لجنة رقابة الدولة الإسرائيلية على عمل "الكابينيت" خلال الحرب الأخيرة على غزة "الجرف الصامد".

وإدعى الوزراء المشاركون بأن المشكلة كانت بالتسريبات خلال الحرب .

وقال أحد أهالي الجنود الذي حضر الجلسة للوزراء :" هنا يوجد أهالي مكلومين يجب أن تحترموهم وهذا التباحث من أجل أبنائنا ."

وأضاف والد آخر لأحد الجنود القتلى :" يجب أن ترتبوا "الكابينيت - المجلس الأمني المصغّر"، متسائلا :" أين كنتم بالحرب عندما قتل إبني ؟ لا تتباكوا , أصلحوا الحكومة" .



مواضيع ذات صلة