المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.607
دينار اردني5.093
يورو4.262
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.962
درهم اماراتي0.982
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-04-20 12:24:31

مؤسسات حكومية واهلية ومانحة تبحث سبل تحسين أوضاع النساء المصابات بسرطان الثدي

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

بحثت مؤسسات حكومية واهلية ودولية  سبل تحسين أوضاع النساء المصابات بسرطان الثدي في قطاع غزة ، من خلال ايجاد أليات للمتابعة والتنسيق والتشبيك  ،وانشاء قاعدة بيانات ، تساهم بتوفير خدمات اكثر فعالية في الوقت المناسب للنساء المصابات .

جاء ذلك خلال منصة نقاش نظمها مركز صحة المرأة  التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر بفندق الكوميدور على شاطئ بحر غزة ، بحضور د.سوسن حماد مديرة دائرة صحة المرأة بوزارة الصحة، د. محمود ضاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بغزة ، د.علي الشعار مسؤول برنامج الصحة الانجابية في صندوق الامم المتحدة للسكان و ممثلين عن  مؤسسات حكومية  واهلية ودولية  مانحة مهتمة بموضوع سرطان الثدي.

وتناولت المداخلات والكلمات احصائيات وارقام ووقائع  حول مريضات  سرطان الثدي بالقطاع  والصعوبات التي تواجههن  من نقص للأدوية والمراكز الصحية والمعدات اللازمة لعلاجهن وصعوبة التحويلات الطبية والسفر للخارج والتي عرضت الكثير منهن لمخاطر التراجع الصحي، كما تطرقت المنصة لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه المؤسسات العاملة والمهتمة بمساعدة مرضى السرطان .

وقال وليد النباهين مدير البرامج " ان الهدف الرئيسي من هذا الاجتماع هو تشارك وتبادل الخبرات والمعلومات حول الوضع الحالي الخاص بمرضى سرطان الثدي ،وإمكانية الوصول للفحص والعلاج والمتابعة، حتى يتسنى لجميع المشاركين  التوصل للقضايا والتحديات المتعلقة بعلاج سرطان الثدي".

واضاف النباهين " نأمل ان نستثمر هذا الاجتماع بالعمل على ايجاد أليات للتنسيق والتعاون بين جميع الاطراف الفاعلة والعاملة من اجل الحد من انتشار سرطان الثدي ، والخروج بمبادرة فعالة  تمكن  مرضى سرطان الثدي وأسرهم من الحصول على المساعدة المناسبة في الوقت المناسب.

وتحدثت فريال ثابت مدير مركز صحة المرأة عن مشروع "رسم مسارات آمنة للنجاة من سرطان الثدي من خلال الكشف المبكر والعلاج ودعم النساء المتعايشات مع سرطان الثدي" الذى نفذه المركز بالشراكة مع مؤسسة الحملة اليابانية من اجل دعم اطفال فلسطين CCP-Japan وصندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA   بتمويل من الحكومة اليابانية ، وعرضت بشكل مفصل الانشطة والفعاليات التي تم تنفيذها خلال المشروع  وبيان مدى مساهمتها في التخفيف من بعض الاعباء النفسية والطبية والمادية  ودعم المريضات  في مواجهة التحديات  خلال رحلتهن للتشافى .



مواضيع ذات صلة