2017-09-26الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.52
دينار اردني4.973
يورو4.163
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.939
درهم اماراتي0.959
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-04-20 13:53:22
طالت 70 أسير تم نقلهم لعزل الرملة..

هيئة الأسرى: لا معلومات حول الأوضاع الصحية للمضربين

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

أكدت المتحدثة باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين أماني سراحنة، أن حملة تنقلات واسعة طالت الأسرى المضربين عن الطعام، مشددةً على عرقلة سلطات الاحتلال الإسرائيلي زيارات المؤسسات الحقوقية للاطلاع على أوضاعهم الصحية.

وأضافت سراحنة في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، أن "ما يقارب من 70 أسير بينهم قيادات الحركة الأسير قد تم نقلهم إلى عزل الرملة من سجون هدريم ونفحة وريمون عسقلان"، منوهةً إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر هي فقط الجهة المسؤولة عن زيارات ذويهم لهم.

وأضافت أن الأسرى المضربين خاضوا تجربة التنقلات أكثر من مرة  كالأسير محمود أبو سرور وأنس جردات وناصر عويس لإفشال إضرابهم المتواصل لليوم الرابع على التوالي.

وحول طبيعة الوضع الصحي للأسرى شددت أن عرقلة سلطات الاحتلال لبرنامج الزيارات للأسرى حدت من المعلومات حول أوضاعهم، منوهةً لتمكن محامي الهيئة كريم عجوة من الزيارة اليوم.

وكشفت سراحنة عن نقل الأسير المريض المضرب سعيد مسلم إلى مستشفى برزلاي الإسرائيلي لتدهور وضعه الصحي جراء إهماله.

ونوهت إلى أن أعداد الأسرى المضربين عن الطعام لا زالت كما أعلن عنها في اليوم الأول أي ما يقارب 1500 أسير .

وشددت سراحنه على ضرورة الرجوع للصليب الأحمر الدولي حول زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم خلال فترة الإضراب الراهنة باعتباره جهة الاختصاص المعنية.

ومن الجدير ذكره أن الأسرى يخضون إضرابا مفتوحا عن الطعام يوم 17 نيسان الذى صادف يوم الأسير الفلسطيني  لتحسين ظروفهم الحياتية وهم من كل الفصائل وفي جميع السجون، في الوقت الذي ترفض إسرائيل الاستجابة لمطالبهم العادلة وتدعو لموتهم.



مواضيع ذات صلة