المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية » الأسرى
2017-04-22 00:01:20

أبرز أحداث اليوم الخامس لإضراب الحرية والكرامة

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أوردت اللّجنة الإعلامية المنبثقة عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، مساء الجمعة، تلخيصا لأبرز أحداث اليوم الخامس للإضراب الجماعي الذي تخوضه الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الإسرائيلي تحت عنوان "الحرية والكرامة".

ولليوم الخامس على التوالي يُواصل قرابة 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، لاستعادة حقوقهم التي سلبتها إدارة سجون الاحتلال منهم.

وجاءت أبرز أحداث اليوم الخامس، كالتالي:

- نفذت قوات القمع التابعة لإدارة مصلحة سجون الاحتلال، اقتحامات وتفتيشات مكثفة على أقسام الأسرى المضربين عن الطعام، ففي سجن "نيتسان" الرملة، استخدمت قوات القمع الكلاب البوليسية، كما وصادرت الملح والمصاحف من الأسرى.

- منعت إدارة سجون الاحتلال، الأسرى المضربين من إقامة صلاة الجمعة وحرمتهم من الخروج إلى الفورة.

- تواصل سلطات الاحتلال عمليات النقل بحق الأسرى المضربين من سجن إلى آخر، وهناك العديد من الأسرى نُقلوا خلال الخمسة أيام أكثر من مرة، من وإلى عدة سجون، كما عزلت العديد منهم عزلا انفرادياً، علما أنه ومنذ اليوم الأول، صادرت كافة مقتنيات الأسرى المضربين وجردتهم من ملابسهم، وأبقت على ملابس إدارة السجون.

- إدارة سجون الاحتلال، تنقل الأسير كميل أبو حنيش من سجن "جلبوع" إلى عزل سجن "الجلمة"، بينما نقلت الأسير منذر مفلح من سجن "هداريم" إلى عزل سجن "الرملة" والأسير نادر صدقة من سجن "جلبوع" إلى عزل "أيلا".

- دعت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، وسائل الإعلام والصحفيين إلى عدم التعاطي مع الأخبار والمعلومات التي تصدر عن إعلام الاحتلال بشكل قاطع، مؤكدة أن الاحتلال سيتعمد خلال هذه الفترة لنشر الشائعات والأخبار المضللة والملفقة عبر منصاته الإعلامية المختلفة، لضرب ثقة الشارع بالأسرى وإضرابهم.

- يواصل قادة الاحتلال، عبر تصريحاتهم، التحريض على الأسرى الفلسطينيين والدعوة لتركهم حتى الموت، وكان آخرهم تصريح عضو الكنيست، أورين حزان، الذي قال في مضمون تصريحه، "السجون مليئة ولم تعد تتسع، ولكن هناك مكان تحت الأرض".

- تواصلت الفعاليات الوطنية والدولية الداعمة لإضراب الحرية والكرامة، فقد أقام الآلاف من الفلسطينيين صلاة الجمعة في مراكز المحافظات، كما أعلنت اللجنة الوطنية لإسناد الإضراب سلسلة فعاليات خلال الأسبوع المقبل.



مواضيع ذات صلة