المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.567
دينار اردني5.035
يورو4.002
جنيه مصري0.197
ريال سعودي0.951
درهم اماراتي0.971
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-05-16 00:05:13

إسرائيل تفرض مرافقة أمنية على مجموعات سياحية فلسطينية

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

أعلن منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، اللواء يوآف مردخاي، أنه "من اليوم فصاعدا سيتم إرفاق مرافق اسرائيلي من قبل قوى الأمن لأي مجموعة فلسطينية سياحية تحصل على ترخيص للدخول الى إسرائيل"، وذلك في أعقاب قيام فلسطيني من إحدى قرى منطقة نابلس بدخول إسرائيل بتصريح "سياحي" ضمن مجموعة كهذه، بتنفيذ هجوم في إحدى الشوارع الأكثر اكتظاظا بمدينة تل أبيب - العصب الاقتصادي لدولة إسرائيل.
وأعلن مردخاي أن أي مؤسسة ترغب باستصدار تصاريح للفلسطينيين الراغبين بزيارة اسرائيل، سيكون عليها جلب رجل امن اسرائيلي على أن يكون مرافقا لهم، وذلك بناء على توصيات التحقيق في حادثة إصابة أربعة اسرائيليين في عملية طعن نفذها شاب فلسطيني في شارع اليركون السياحي المكتظ في قلب تل أبيب، بالقرب من نهر العوجا في 23 نيسان/ أبريل المنصرم، متسببا بإصابة 3 رجال وسيدة اسرائيليين.
ووفقا لتوصيات التحقيق، قرر منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي المحتلة، تنظيم مؤتمر للمؤسسات التي تتعامل مع الفلسطينيين على تنظيم جولات سياحية داخل إسرائيل، لتوضيح الترتيبات والتعليمات والمتطلبات الجديدة، لأجل استحصال تراخيص لدخول اسرائيل.
ويشكل مكتب منسق أعمال الحكومة الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ذراع الحكومة الاسرائيلية المسؤولة عن "الادارة المدنية" للشؤون اليومية للفلسطينيين في الضفة الغربية (القدس الشرقية تدخل ضمن إطار بلدية القدس)، وعادة ما يكون مدير هذه الوحدة، شخصية قادمة من الجيش الإسرائيلي أو مسؤولا عسكريا.
وعليه قرر مردخاي استئناف منح التراخيص للفلسطينيين ابتداء من اليوم 15 أيار/ مايو 2017، بحسب المعايير التي حددها رجال الأمن.
وقبل يومين استشهد سائح أردني بنيران إسرائيلية خلال طعنه لشرطي إسرائيلي في باب الأسباط في القدس الشرقية. واستنكرت الأردن مقتل مواطنها، محملة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية باعتبارها "القوة القائمة بالاحتلال".

 



مواضيع ذات صلة