المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.487
دينار اردني4.929
يورو4.114
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.93
درهم اماراتي0.95
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-05-16 12:26:26
خلال مؤتمر مع رئيس وزراء الهند..

الرئيس عباس: إنهاء الاحتلال يمهد الطريق لتطبيق مبادرة السلام العربية

حيدر أباد – وكالة قدس نت للأنباء

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لبلادنا سيمهد الطريق أمام تطبيق مبادرة السلام العربية، الأمر الذي سيساعد الجهود المبذولة لمحاربة الإرهاب والتطرف في منطقتنا والعالم.

وأكد الرئيس عباس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء ناريندرا مودي في مقر رئاسة الوزراء في العاصمة نيودلهي، اليوم الثلاثاء، أن خيارنا هو حل الدولتين على حدود 1967، دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب دولة إسرائيل لتعيشا في أمن وسلام وحسن جوار.

وأشاد بنهج قادة الهند المتبع منذ عهد المهاتما غاندي والذي ما زال متواصلا من حيث الدعم والتضامن والالتزام بمساندة قضية شعبنا في المحافل الدولية، منوها سيادته إلى أن الهند بلد عظيم له وزنه ومكانته على المستوى العالمي، ورائد ومؤسس في إنشاء مجموعة عدم الانحياز، ويستطيع أن يلعب دوراً وله تأثير دولي.

وأكد الرئيس عباس أن فلسطين تعمل بكل تصميم لبناء مؤسساتها الوطنية، بجهودها الذاتية وبدعم من الأصدقاء والأشقاء، والهند في مقدمتهم، وقد قطعنا شوطاً كبيرا في البناء على أساس سيادة القانون، وتكريس قيم الديمقراطية وحقوق ومكانة المرأة والشباب، والنهوض باقتصادنا الوطني وفق أسس عصرية.

من جانبه، قال رئيس وزراء الهند: "سعيد أن التقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس بهذه الزيارة التي تعكس العلاقة الوطيدة بين البلدين، وتمتد جذورها في التاريخ وتقوم على أساس التعاون والتفاهم المتبادل".

وأشار إلى أن الهند تقدم دعمها لفلسطين منذ التاريخ نحو تحقيق دولة فلسطين الواحدة الموحدة القابلة للحياة والمستقلة، مشددا على أن هذا موقف ثابت للهند منذ سنوات عديدة.

وأوضح أنه جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقة والشراكة بين الشعبين وتبادل برامج عديدة، وتوقيع اتفاقيات  اقتصادية، وصحية، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات، وفي مجالات مختلفة بهدف تعزيز التعاون بين فلسطين والهند، إضافة إلى الدعم الذي تقدمه الهند لعملية السلام التي تواجه منذ وقت العديد من التحديات.

وأكد أن الهند تسعى دائما أن يكون هناك محادثات جادة بين الطرفين، من أجل التوصل لحل دائم وهذا هو المبدأ الهندي، وقال: "ندعم شريكنا الفلسطيني في عمله للتغلب على كل العقبات والمعيقات ووضع حد للظلم، والنهوض بالواقع الاقتصادي وتحقيق السلام للشعب الفلسطيني من اجل إقامة دولته، ونحن نسعى ليتمكن الشعب الفلسطيني من بناء دولته، ونقدم دائم الدعم للرئيس محمود عباس، ولكل من يعمل لدعم السلام على الارض".

وأضاف: "هناك تعاون في مجالات كثيرة منها مجال تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد، ونقوم بدعمها لصالح دولة فلسطين وشعبها، ويتم تقديم الخبرة وكل ما هو فيه تكنولوجيا لصالح فلسطين، ونسعى لتوطيد هذا العلاقة". 



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورموسمحصادالزيتونفيقطاعغزة
صوروقفةاحتجاجيةبغزةضداغلاقالاحتلالللمكاتبالصحفيةبالضفة
صورالطالبةالشريفالأولىفيمسابقةتحديالقراةالعربي
صورأبومازنأثنااجتماعاللجنةالتنفيذيةلمنظمةالتحريرالفلسطينية

الأكثر قراءة