المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.607
دينار اردني5.093
يورو4.262
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.962
درهم اماراتي0.982
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-05-18 15:47:37

وزير الصحة يطالب القنصل الإيطالي بالتدخل لإنقاذ حياة الأسرى

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

طالب وزير الصحة جواد عواد القنصل الإيطالي لدى دولة فلسطين فابيو سيكولولفيتش، بالتدخل والضغط على الحكومة الإسرائيلية، لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال لليوم الـ32 على التوالي، وتحقيق مطالبهم العادلة.

وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد بمكتبه برام الله، بحضور وفد من وزارة الخارجية الإيطالية برئاسة إنريكو ماتيريا، سبل تعزيز التعاون الصحي المشترك، وتدريب الكوادر الطبية الفلسطينية، واستعراض للمشاريع التي تم تنفيذها بدعم من الحكومة الإيطالية، إضافة الى بحث  فرص تنفيذ مشاريع جديدة، لصالح القطاع الصحي الفلسطيني.

وقدم وزير الصحة خلال الاجتماع شرحا مفصلا عن الوضع الصحي في فلسطين، وما تقوم به الوزارة من جهود لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

كما تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة إصدار الموافقة النهائية للبدء ببناء مستشفى الرئيس محمود عباس في حلحول، ومستشفى دورا الحكومي جنوب الخليل، وذلك بتمويل من الحكومة الإيطالية، حيث من المتوقع صدورها خلال الأيام المقبلة.

من جانبه، أكد القنصل الإيطالي الموقف الأوربي الداعم لمطالب الأسرى، واعدا ببذل مزيد من الجهد، لإنهاء معاناة الأسرى المضربين داخل سجون الاحتلال، ومشددا على الاستمرار في تقديم الدعم والمساندة لوزارة الصحة، وعلى عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

يذكر أن "التعاونية الإيطالية" نفذت العديد من المشاريع الصحية، إضافة الى تقديم العديد من الأجهزة والمعدات الطبية، لصالح مستشفيات وزارة الصحة.



مواضيع ذات صلة