2017-08-23الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.607
دينار اردني5.093
يورو4.262
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.962
درهم اماراتي0.982
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-05-20 03:05:42

أهمية الاستثمار الخارجي في الأراضي الفلسطينية

قازان - وكالة قدس نت للأنباء

قال نديم العيسى، ممثل وفد فلسطين إلى قمة قازان ( روسيا- العالم الإسلامي) إن الصعوبات التي يواجها الفلسطينيون للمشاركة في الفعاليات الدولية تبداً حتى في المرحلة اللوجستية المطلوبة للسفر إلى أماكن عقد المؤتمرات، حيث من الصعب الحصول على التأشيرات والاضطرار إلى السفر عبر أكثر من بلد للوصول إلى البلد المضيف للفعالية.
وأضاف العيسى في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية إلى قمة "روسيا- العالم الإسلامي" التي انعقدت في قازان (عاصمة جمهورية تتارستان الروسية) أن الفلسطينيين يعولون على هذا النوع من اللقاءات الدولية لإقامة علاقات مع العالم الخارجي لا سيما مع دول العالم الإسلامي وروسيا، ومحاولة الحصول على فرص الاستثمار للاستفادة من الطاقات الموجودة لدى الشباب الفلسطيني، لأن فرص الاستثمار داخل الأراضي الفلسطينية محدودة جداً ما يخلق الحاجة إلى البحث عن مصار أخرى ضمن الفعاليات الاقتصادية الدولية كما هو الحال في قمة قازان.

ولفت العيسى إلى أهمية الاستثمار الخارجي في الأراضي الفلسطينية للمساعدة في التقليل من نسب البطالة حيث تصل نسبتها في بعض المدن الفلسطينية إلى 40%، لذا فإن الحصول على فرص للاستثمار تعتبر من أنجع الطرق لمكافحة انتشار البطالة لاسيما بين الشباب، رغم الكفاءات التي يتمتعون بها ومستواهم التعليمي العالي.

ورداً على سؤال أكد العيسى أن دور الوفد الأساسي يكمن في إثبات إمكانية الاستثمار في الأراضي الفلسطينية رغم الأوضاع غير المستقرة هناك. ولفت إلى مشاركة الوفد الفلسطيني للمرة الثانية في أعمال قمة "روسيا- العالم الإسلامي" جات نتيجة نجاح التجربة الأولى وإثبات أعضاء الوفد قدرتهم على تقديم مشاريعهم وأفكارهم بشكل مهني ومؤسس على الحقائق. كما أشار إلى دور الشركات الروسية في تتارستان في دعوة الوفد الفلسطيني للحضور وإتاحة الفرصة له للاستفادة من منصة قمة قازان لتحقيق الأهداف المطلوبة من المشاركة في هذه الفعالية.

 



مواضيع ذات صلة