2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-05-20 13:56:27
قبل وصول ترامب للمنطقة..

هيئة الأسرى: إيعاز من حكومة نتنياهو للشاباك بإنهاء الإضراب

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أكد مجدى العدرا الناطق الإعلامي باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن "ملف الإضراب قد يشهد انفراجة بعد الحديث عن إيعاز حكومة بنيامين نتنياهو للشاباك الإسرائيلي بضرورة إنهاء قضية الأسرى المضربين قبل وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة"، مشددا على عدم تعويل الفلسطينيين على الزيارة، منوهاً في ذات الوقت إلى أن السلاح الوحيد لإنجاح الإضراب يتوقف على إرادة الأسرى وصمودهم بالإضافة للإسناد الشعبي.

وقال العدرا في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، إن " إيعاز حكومة نتنياهو للشاباك بضرورة إنهاء الإضراب قبل وصول ترامب للمنطقة قد يؤدي لإنفراجة في الأيام القادمة".

وتابع "رغم عقد أكثر من 15 جلسة للحوار بين الجانب الفلسطيني والمستوى السياسي الإسرائيلي لم ترشح نتائج جدية ."

وقلل العدرا من دور الجانب الأمريكي في حل قضية الأسرى بالتزامن مع زيارة ترامب لوجود عشرات الأسرى قبل أوسلو وعدم اعتبارهم أسرى حرب .

وشدد على أن" الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيكون ممثل فلسطين الرسمي خلال الزيارة الذي سيوصل صوت الأسرى"، منوها إلى أن الزيارة سياسية .

ونوه ايضا إلى أن الأسرى منذ العام 67 خاضوا أكثر من 23 إضرابا مفتوحا عن الطعام في وجه السلطات الإسرائيلية واستطاعوا رغم سقوط شهداء من انتزاع مطالبهم، مستدركا أن الأسيرين مروان البرغوثي وكريم يونس أكدا على المضي قدما في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم وهو ما تحاول إدارة مصلحة السجون الالتفاف عليه بالضغط عليهم بفك الإضراب ومن ثم التفاوض.

وذكر أن الأسرى المضربين تم نقل غالبيتهم لسجون قريبة من المستشفيات الميدانية كالنقب وجلبوع، منوها لنقل قيادة الإضراب كافة إلى معتقل الجلمة في الشمال.

وأكد العدرا أن العشرات من الأسرى المضربين تم نقلهم للمشافي الميدانية بعد تدهور حالتهم الصحية وبخاصة المرضى منهم الذين سيطرت عليهم آلام حادة في الرأس وتقيأ دم وآلام مفاصل، والتي يكمل بها المسعف الإسرائيلي دور السجان بمحاولة ابتزاز الأسير بفك إضرابه مقابل علاجه .

وشدد على أن سلاح الأسرى للانتصار في معركتهم هو الإرادة والصبر بالإضافة للإسناد الشعبي المتواصل .

ويواصل الأسرى لليوم 34 على التوالي إضرابا مفتوحا عن الطعام لتحقيق مطالب حياتية وانتزاع مطالب تم تحقيقها على مدار سنوات دون استجابة السطات الإسرائيلية حتى  اللحظة لها.



مواضيع ذات صلة