المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية »
2017-06-08 14:54:55

الجبهة الديمقراطية تلتقي السفير الايراني وتدين الاعمال الارهابية في طهران

طهران - وكالة قدس نت للأنباء

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضوي المكتب السياسي صالح زيدان رئيس لجنة العلاقات الخارجية وابراهيم النمر وعضو قيادة الجبهة سهيل العلي مع السفير الايراني في بيروت محمد فتحعلي بحضور عدد من اركان السفارة.

 وفد الجبهة اعرب عن استنكاره الشديد للاعمال الارهابية التي استهدفت مرقد الامام الخميني والبرلمان الايراني، مؤكدا تضامن قيادة الجبهة الديمقراطية الكامل مع الجمهورية الاسلامية في ايران في مواجهة الاعمال الارهابية، ومعربا عن ثقته ان هذه الجرائم لن تنال من تماسك الشعب الايراني وقيادته ومواقف ايران الثابتة في دعم شعوب المنطقة ومقاومتها للمشاريع الامريكية الاسرائيلية، متوجها بالتعازي الحارة باسم قيادة الجبهة الديمقراطية من قيادة الجمهورية الاسلامية الايرانية والشعب الايراني ومن ذوي الشهداء ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

 واكد وفد الجبهة ان الشعب الفلسطيني يقف صامدا في مواجهة الارهاب الاسرائيلي الشرس وهو منبع الارهاب في المنطقة والذي تمادى في عدوانه وتصعيده للمشاريع الاستيطانية ويعلن على لسان نتنياهو ان القدس والضفة بأكملها مفتوحة امام الاستيطان فضلا عن استمرار عمليات القتل والاعتقال والحصار وهدم البيوت وسوى ذلك.

واشار وفد الجبهة الى تصاعد الابتزازات الاميركية الاسرائيلية المرفوضة باتهام الجانب الفلسطيني بالتحريض وتمويل الارهاب.

 ورأى وفد الجبهة ان العمل لعقد مؤتمر اقليمي عربي اسرائيلي لا يستند لقرارات الشرعية الدولية ولا لرعاية دولية كبديل عن المؤتمر الدولي خطوة خطيرة وهدفه فتح باب التطبيع العربي الاسرائيلي وتهميش القضية وضرب الحقوق الوطنية الفلسطينية.

 ورأى وفد الجبهة ان الرد على الهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني يكون بتطبيق قرارات اللجنة التحضيرية في بيروت بتشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء انتخابات للمجلس الوطني وفق التمثيل النسبي الكامل وتعميق الشراكة الوطنية وتطبيق قرارات المجلس المركزي بوقف التنسيق الامني والتحلل من التزامات اوسلو وتصعيد المقاومة الشعبية وانهاء الانقسام المدمر والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

 السفير الايراني شكر وفد الجبهة على تعازيه واكد على ثبات موقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال الاسرائيلي وحتى انجاز الحقوق الوطنية الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة