2017-06-26الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.519
دينار اردني4.966
يورو3.941
جنيه مصري0.195
ريال سعودي0.938
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-06-08 19:38:43

عشراوي: دولة الاحتلال تستهتر بقرارات المجتمع الدولي

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، قرار إسرائيل السير قدما في  خطة لبناء 1500 وحدة سكنية للمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، ما يرفع عدد الوحدات السكنية إلى 3000 وحدة، خلال اليومين الماضيين.

وأشارت إلى أن دولة الاحتلال وحكومتها المتطرفة تسير قدما في مخطط الضم المتصاعد والمتعمد لأراضي دولة فلسطين، وتستهتر بمنظومة العدالة الدولية وبقرارات المجتمع الدولي الذي عجز عن ترجمة تصريحاته الشفوية وإداناته المتكررة إلى إجراءات جادة وملموسة لإخضاع إسرائيل للمحاسبة والمساءلة.

جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال لقائها اليوم الخميس، رئيس مجلس النواب في جمهورية سلوفينيا ميلان برغليز والوفد المرافق الذي ضم عضوي البرلمان: كمال إزيدور، شاكر وجيرنيت فاتوفيتش، وذلك بحضور ممثل سلوفينيا لدى دولة فلسطين، ميلكو دولينسيك.

وأشادت عشراوي بداية اللقاء الذي عقد في مدينة رام الله، بعمق العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الفلسطيني والسلوفيني، مثمنة مواقف سلوفينيا الداعمة لعدالة القضية الفلسطينية والتزامها بالتوصل إلى سلام عادل وشامل، مطالبة في هذا السياق، البرلمان السلوفيني بالضغط على الحكومة للاعتراف بدولة فلسطين في المستقبل القريب.

كما جرى خلال اللقاء، مناقشة الانتهاكات الاسرائيلية بما ذلك مواصلة اعتقال البرلمانيين الفلسطينيين، إضافة الى بحث الواقع الفلسطيني الداخلي وآخر المستجدات السياسية والتطورات الإقليمية والدولية وتأثيرها على القضية الفلسطينية.

وعقب الاجتماع، رافقت عشراوي السيد برغليز والوفد الى ضريح القائد الشهيد ياسر عرفات حيث قاموا بوضع إكليل من الزهور.

وفي وقت سابق، استقبلت عشراوي في مكتبها وزير التربية والعلوم والرياضة السلوفينية ماجا ماكوفيك برنسيتش، والوفد المرافق لها، بحضور ممثل سلوفينيا لدى دولة فلسطين ميلكو دولينسيك.

حيث جرى بحث آخر التطورات السياسية والدولية والإقليمية، بما في ذلك، الانتخابات الحالية في المملكة المتحدة ونتائج الانتخابات الفرنسية، ودور الاتحاد الاوروبي والحاجة الماسة لتحرك المجتمع الدولي نحو محاسبة ومساءلة إسرائيل على انتهاكاتها المستمر للقانون الدولي وتدميرها لحل الدولتين.

وناقش الطرفان أيضا العلاقات الفلسطينية السلوفينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك أهمية التعاون في مجالات التعليم والبحوث وتمكين الشباب.

كما تم استعراض زيارة عشراوي القادمة إلى سلوفينيا ومشاركتها في المنتدى الاستراتيجي الثاني عشر بمدينة بليد إلى جانب رؤساء الدول والحكومات والوزراء والدبلوماسيين والباحثين.



مواضيع ذات صلة