2017-06-26الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.519
دينار اردني4.966
يورو3.941
جنيه مصري0.195
ريال سعودي0.938
درهم اماراتي0.958
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-06-09 00:38:00

سفيرة أميركا تتفقد "غلاف غزة" والحدود مع سورية ولبنان

وكالات - وكالة قدس نت للأنباء

قامت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، يوم الخميس، برفقة قيادة الجيش الإسرائيلي وسفير إسرائيل بالأمم المتحدة، داني دانون، بجولة ميدانية في منطقة "غلاف غزة" قبالة القطاع، وكذلك جولة بطائرة فوق الحدود الشمالية مع سورية ولبنان.

قبالة غزة، تضمنت الزيارة جولة قامت بها هيلي داخل نفق زعمت إسرائيل أنه للمقاومة الفلسطينية وتم اكتشافه قبيل العملية العسكرية "العصف المأكول" والعدوان على غزة بالعام 2014.

ورافق سفيرة واشنطن بالجولة، نائب قائد رئيس الأركان بالجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، حيث شملت الجولة تحليق بطائرة عمودية على طول قطاع غزة ومناطق المستوطنات، وزيارة أحد الأنفاق المكتشفة سابقا، ومعبر كرم أبو سالم.

والتقت هيلي بمستوطنين من "غلاف غزة"، كما وشملت الجولة زيارة إلى الحدود الشمالية مع لبنان وسورية دون الإفصاح عن الأهداف والمضامين.

ونقلت وسائل الإعلام العبرية عن السفير دانون قوله إن " نظيرته الأميركية التقت مع عائلات الجنود المفقودين بغزة والتي تحتجزهم حركة حماس"، معربا عن تقديره للجهود الأميركية المبذولة في سبيل استعادتهم.

واستعرضت القيادة العسكرية للسفيرة التحديات الأمنية المزعومة التي تواجهها إسرائيل مع غزة، حيث قال دانون: "حماس تسخر طاقاتها بالتسلح وحفر الأنفاق كما تربي أبناء غزة على كراهية إسرائيل وتمنعهم من فرصة العيش برفاهية"، على حد زعمه.

وتنسجم زيارة هيلي للحدود مع سورية، مع المقترحات الروسية والمفاوضات الأميركية مع دول إقليمية، التي يتوقع استئنافها قريبا، بشأن إقامة منطقة آمنة في الجنوب السوري على الحدود مع المملكة ومناطق وقف إطلاق النار مع إسرائيل، وذلك مع اقتراب انتهاء مهلة دولية للإعداد لإقامة مناطق لوقف التصعيد في سورية.



مواضيع ذات صلة