المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.622
دينار اردني5.116
يورو4.25
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.966
درهم اماراتي0.986
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-06-09 15:06:44

جمعية خير أمة الخيرية تبدأ بتنفيذ مشروع زكاة في غزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

بدأت جمعية خير أمة الخيرية في فلسطين في تنفيذ مشروع (زكاة الماللعام 2017م) للأسر التي تعيش تحت خط الفقر ولا تستطيع توفير أدنى متطلبات العيش، وذلك في إطار سعيها لإدخال السرور والبهجة على هذه الأسر المستورة، بدعم كريم من أهل الخير في الخارج.

وقال الأستاذ محمد نشوان رئيس جمعية خير أمة الخيرية في فلسطين، أن هدف المشروع هو مساعدة الأسر والتخفيف من عبء العيش لتوفير متطلبات الحياة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، مؤكداً على ضرورة تفقد هذه الأسر وخصوصا خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار الأستاذ نشوان إلى أهمية التخفيف عن كاهل هذه الأسر ومساندتهم والمحاولة لكفالة هذه الأسر، إضافة إلى تحقيق مبدأ التكافل بين أبناء الأمة الإسلامية , مضيفاً أن مشروع زكاة المال يأتي امتداداً لمشاريع الإغاثة التي يتم تقديمها لأهلنا في غزة.

وبين الأستاذ نشوان أن من أهداف عمل جمعية خير أمة الخيرية هي تخفيف معاناة أبناء غزة ضمن مشاريعها المختلفة والتي من بينها مشاريع المساعدات النقدية التي تعتبر في سلم أولويات العمل لدى جمعية خير أمة الخيرية لما لها من أثر مهم في تخفيف المعاناة عن هذه الأسر.

وقدر الأستاذ نشوان موقف الداعمين والمتبرعين لمشاريع جمعية خير أمة الخيرية التي ساهمت بشكل فعال في التخفيف من معاناة الأسر وكانت عونا لهم رغم كل الظروف القاسية التي يمروا بها.

وشكر الأستاذ نشوان أهل الخير في الخارج الذين عودونا على دعمهم المتواصل والتي تنقش بأحرف من نور في سجل التاريخ الإسلامي الخالد.

وذكر نشوان أنه قد تم توزيع (40 شيك) لأربعين أسرة مستورة من خلال لجنة زكاة الشاطئ الجنوبي، وكانت قيمة الشيك لكل أسرة (100 دولار)، وتم اختيار أكثر الحالات فقرا في مخيم الشاطئ ، وذكر أيضا بوجود دفعات أخرى من مشروع زكاة المال في الأيام المقبلة من شهر رمضان المبارك ، كذلك مشاريع السلة الرمضانية وسلة الخضار.

بدوره، قدم الأستاذ سعيد الأخشم ، المدير التنفيذي لجنة زكاة الشاطئ، شكره إلى جمعية خير أمة الخيرية ممثلة برئيسها الأستاذ محمد نشوان والمتبرعين على جهودهم في خدمة قطاع غزة بمختلف أشكاله. وعبر الأستاذ سعيد عن سعادته التامة بمشروع (زكاة المال لعام 2017م).



مواضيع ذات صلة