2017-06-26الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.537
دينار اردني4.992
يورو3.961
جنيه مصري0.195
ريال سعودي0.943
درهم اماراتي0.963
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-06-11 12:52:02

العمل الزراعي يستمر في توزيع طرود خضروات طازجة على الأسر الفقيرة بغزة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

باشر اتحاد لجان العمل الزراعي للأسبوع الثاني على التوالي بتوزيع طرود خضروات طازجة على مئات أسر الفلسطينية معدومة الدخل في كافة محافظات قطاع غزة، ضمن مشروع "توزيع الطرود الغذائية الطازجة ومساعدة صغار المزارعين" الممول من مؤسسة التعاون.

وقال المهندس رائد محسن منسق المشروع إن "اختيار الأسر المستفيدة من المشروع جاء ضمن سلسلة معاير أبرزها الأشد فقراُ واحتياجاً في كافة محافظات قطاع غزة"، شاكراً مؤسسة التعاون على تقديمها لهذا المشروع الإنساني الإغاثي في هذا الأوقات الصعبة التي يعشها سكان قطاع غزة جراء تفاقم الأزمات فيها، بفعل الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ حوالي 11 عاماً على التوالي، وما رافقه من تدهور في الحالة الاقتصادية وانتشار وارتفاع معدلات البطالة.

وتلبي الطرود الغذائية التي تضم 14 صنفاً من الخضروات الطازجة وبعض المواد الغذائية الأساسية مثل الدجاج والبيض الطازج والتي توزع على دفعات وبشكل اسبوعي منتظم جزء رئيسي من احتياجات الأسر المحتاجة طيلة أيام شهر رمضان المبارك.  واستفاد من هذه الطرود ما يزيد عن ألف أسرة منتشرة في محافظات القطاع.

وأوضح المهندس محسن أن ما يميز هذا المشروع خلافاً لكونه يساعد في الحد من مستوى انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة، أنه يعتمد على جمع الخضروات والدواجن الطازجة من مزارعين صغار، وهو ما يخلق فرص جيدة لتسويق منتجاتهم في ضوء الأوضاع الصعبة بغزة، وثم إعادة توزيعها على الاسر المستفيدة من المشروع.

وحسب تقارير رسمية فإن مستوى انعدام الأمن الغذائي في قطاع غزة، وصل إلى 57%، وهو ما يقارب 3 أضعاف المستوى في الضفة الغربية والذي يبلغ 19%. من جانبها أعربت الاسر المستفيدة من المشروع عن شكرها العميق لاتحاد العمل الزراعي ومؤسسة التعاون على جهودها المتواصلة في خدمة الأسر معدومة الدخل في قطاع غزة.



مواضيع ذات صلة