المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-06-12 08:28:34
اجرى مشاورات مع عبد الله الثاني والسيسي:

ابو مازن يبدي استعداده للتدخل لحل الأزمة الخليجية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

كشفت مصادر فلسطينية، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن) طلب من الملك عبد الله الثاني عاهل الاْردن لعب دور الوسيط للتدخل لحل الأزمة الراهنة منذ الاثنين الماضي بين دول الخليج العربي وقطر وذلك من اجل تقربب وجهات النظر بين الأطراف المتخاصمة.
وقالت المصادر في تصريحات خاصة ل" وكالة قدس نت للأنباء" ان الرئيس عباس اجرى اتصالات هاتفية مع ملك الاْردن والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لتبادل وجهات النظر فيما أبدى استعداده للعب دور الوسيط بين دول الخليج العربي وقطر وصولا لحل الأزمة الراهنة.
وكانت دول: السعودية، الامارات، البحرين، مصر ، قد أعلنت الاثنين الماضي قطع العلاقات التي تربطها مع دولة قطر فيما اغلقت السعودية كافة المنافذ البحرية والبرية التي تربط البلدين. ولحقت الاْردن بتخفيض المستوى الدبلوماسي وألغت تراخيص قناة الجزيرة القطرية وحظرت نشاطها الإعلامي في الاراضي الاردنية.
وبالعودة الى المصادر، فقد أكدت جدية الرئيس عباس في لعب دور الوسيط والتدخل من اجل حل الأزمة الخليجية الراهنة، فيما أكد مقربون منه " استيائه من حدوث الأزمة ومخاوفه من انعكاس هذه الأزمة على القضية الفلسطينية واستغلال اسرائيل لما يحدث في تصاعد الاجراءات القمعيه في الاراضي الفلسطينية.
واشارت المصادر " ان أبو مازن يرى ان الأزمة الخليجية قد تزيد من تدهور الاوضاع العربية من جهة واضعاف الموقف الفلسطيني من جهة اخرى.

 



مواضيع ذات صلة