المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.535
دينار اردني4.991
يورو3.956
جنيه مصري0.196
ريال سعودي0.943
درهم اماراتي0.963
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-06-12 21:54:20

بينيت: لن تقوم دولة فلسطينية في مكان آخر غير غزة

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

قال وزير التعليم الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إن "بقاء القدس موحدة وعاصمة لإسرائيل هي خيار أفضل من حل سياسي للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني"، مؤكدا في الوقت ذاته أنه "لن تقوم دولة فلسطينية في مكان آخر غير غزة".

وشدد الوزير الاسرائيلي، في كلمة له اليوم الإثنين، أمام "مؤتمر هآرتس للسلام" المُنعقد في تل أبيب، على أنه "لا يوجد أي صلاحيات للشعب اليهودي للتنازل عن أي جزء من أرض إسرائيل".

وقال بينيت إن "السلام لا يأتي من خلال التنازلات وتسليم الأراضي، بل من خلال القوة"، مضيفا أن "تحقيق السلام ليس حكرًا على قوى اليسار، أنا أريد السلام ولكن سلام بمفهوم اليمين، فلن تقوم دولة فلسطينية في مكان آخر غير غزة".

وأردف: "محكوم علينا أن نعيش جنبًا إلى جنب مع الفلسطينيين، لا يوجد محبة ومودة بيننا، ولكن نحن وهم لن نذهب الى أي مكان آخر، (...)، وعلينا أن نتعلم من غزة عام 2014، فالوضع هناك يتدهور الآن وعلينا العمل من أجل تفادي جولة ثانية من المواجهات العسكرية".

ونفتالي بينيت، هو زعيم حزب "البيت اليهودي" اليميني المتطرف الداعم للبناء الاستيطاني في كافة الأراضي الفلسطينية ويرفض حزبه إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية، ويرفض حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني على أساس دولتين لشعبين يكون الشطر الشرقي من القدس المحتلة عاصمة للدولة الفلسطينية.



مواضيع ذات صلة