2017-06-28الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.501
دينار اردني4.938
يورو3.979
جنيه مصري0.194
ريال سعودي0.934
درهم اماراتي0.953
الصفحة الرئيسية »
2017-06-13 00:09:24

ماجد فرج: لسنا مع أي مخططات فارسية في المنطقة العربية

نابلس - وكالة قدس نت للأنباء

شدد رئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج على إستقلالية القرار الفلسطيني وعدم انجراره للتدخل في شؤون الدول العربية، رافضا أن تدخل أي جهة كانت بشكل منفرد وعدم حيادي في أي أزمة عربية لما له من توابع تضر الشعب الفلسطيني في أماكن تواجده المختلفة.
وقال  فرج، خلال إفطار للأيتام ومرضى السرطان والكلى في نابلس شمال الضفة الغربية، إن "السلطة الفلسطينية مع وحدة العرب التي تدعم استقلال فلسطين لتكون حرة ومستقلة في قرارها".
وأضاف "السلطة مع السعودية ومصر والبحرين والإمارات وموريتانيا ولسنا مع أي مخططات فارسية إيرانية في المنطقة العربية."
وأكد أن" البلاد العربية للعرب وشيء مخجل ما سمعناه من هتافات في غزة ضد الدول العربية، يجب أن نهتف للحياة مع الدول العربية، التي تحتضن أبناءنا في الخليج ولا نريد لأي دولة عربية أن تأخذ موقفا مضادًا من شعبنا وقيادتنا، وفي الماضي كان لنا درسا في ذلك".
وإتهم فرج حركة "حماس" بأنها "تجرنا إلى مكان لا يحمد عقباه بسبب تدخلاتها في الأزمات العربية."

وقال رئيس جهاز المخابرات العامة "ما الذي تريده حماس (..) تخبطها يحتم عليها اللجوء للشرعية الفلسطينية وهي منظمة التحرير؛ الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.كما قال

وتطرق اللواء فرج إلى مساعي الرئيس محمود عباس للحمة البيت الفلسطيني وإنهاء الانقسام الذي تصر عليه حماس، حسب تعبيره.

وقال إن "استمرار "حماس" بتعطيل عمل حكومة التوافق الوطني واستمرار عملها في حكومة الظل يتنافى مع أي مبادرة للوحدة"، منوها إلى أن القيادة الفلسطينية مع وحدة العرب وأي مبادرات تنهي الأزمة الراهنة.



مواضيع ذات صلة