المدينة اليومالحالة
القدس28
رام الله27
نابلس27
جنين29
الخليل27
غزة26
رفح25
العملة السعر
دولار امريكي3.5624
دينار اردني5.0245
يورو4.153
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.95
درهم اماراتي0.97
الصفحة الرئيسية »
2017-06-13 15:20:45
دعاها لعدم التسرع والتواصل مع السلطات

اللجان الشعبية للاجئين: لا صحة لوجود نفق للمقاومة أسفل مدرسة للأونروا

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

أصدر المكتب التنسيقي للجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة بياناً صحفياً، اليوم الثلاثاء، قال فيه بأن تحقيقات أولية أشارت إلى عدم صحة ما ادعته وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بأن ما عثرت عليه أسفل أحد مدارسها في منطقة المغازي وسط قطاع غزة هو نفق للمقاومة. -بحسب ادعاء الأونروا-

وقال بيان اللجان الشعبية بأن مخيم المغازي للاجئين الفلسطينيين كان قد أقيم على أرض زراعية تعود ملكيتها لآل المصدر، وكانت تحتوي على عدد من آبار وبرك المياه قبل بدء عمل "الأونروا" عام 1950.

وأضاف البيان: "ومن الواضح أن عوامل طبيعية مع طول الزمن أدت إلى انهيارات محدودة في إحدى المدارس ولا يوجد مؤشرات، أو أدلة على وجود أية أنفاق للمقاومة في المكان، خصوصاً أن جميع قوى المقاومة نفت استخدامها مقرات "الأونروا" لأية أعمال مقاومة، بل إنها جميعها أكدت حرصها على تحييد "الأونروا" ومقراتها".

ودعا البيان وكالة الغوث الدولية إلى التريث في إصدار البيانات وعدم التسرع، والتواصل مع السلطات المحلية لمعالجة أية إشكاليات تعترضها.

هذا وحملت اللجان الشعبية للاجئين في بيانها "الأونروا" مسؤولية الضجة الإعلامية التي استغلها الاحتلال الصهيوني في التشويش على عمل وكالة الغوث، ومحاولته الفاشلة في إظهار تواطؤ "الأونروا" مع أعمال المقاومة.

وأكدت اللجان حرص الشعب الفلسطيني على استمرار عمل "الأونروا" وأنه لا تملك دولة أو مجموعة دول إنهاء أعمالها لأنها أنشئت بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302 لعام 1949.



مواضيع ذات صلة