المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-06-13 15:27:52

جرادات: حكومة نتنياهو تقود المجتمع الإسرائيلي نحو التطرف

رام الله – وكالة قدس نت للأنباء

أكد وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات، استمرار القيادة بهجومها السياسي الدبلوماسي لإقناع العالم بحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، وبمصداقية التوجه نحو الحل على أساس الدولتين، واعتبر  تصريحات الوزير الاسرائيلي نفتالي بينيت مؤشرا على تصاعد وتيرة التطرف في سياسة حكومة الاحتلال وانعكاس هذه السياسة على المجتمع الإسرائيلي.

وقال جرادات، في حديث لإذاعة موطني اليوم الثلاثاء: "عندما يصرح الوزير الاسرائيلي نفتالي بينيت بأن 85% من الإسرائيليين يؤيدونه، فهذا يعني أن المجتمع الإسرائيلي ذاهب نحو التطرف، وليس باتجاه عملية السلام، أو نحو الاستجابة لإرادة المجتمع الدولي المطالبة بتطبيق حل الدولتين وإنهاء الصراع بحل سياسي مقبول لجميع الأطراف.

واستدرك جرادات: "لكن نحن مستمرون بهجومنا الدبلوماسي وإقناع العالم بحقوقنا المشروعة، وصدقية توجهنا للحل على أساس الدولتين".

وأضاف أنه المجتمع الدولي كله مع إنهاء الاحتلال، وقيام دولة فلسطينية، وتطبيق مبدأ حل الدولتين، ولكن هذه الحكومة الإسرائيلية تسعى لإبقاء الاحتلال، وتأخذ المجتمع الاسرائيلي نحو التطرف، لافتا إلى رفض العالم لهذه السياسة الاسرائيلية.، ومشددا على تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه وحقوقه، ورفضه للاستيطان وتهويد القدس.

واعتبر وكيل وزارة الخارجية التصريح الصادر عن وزير متطرف ورئيس حزب "البيت اليهودي" في حكومة نتنياهو، برهانا على سياسات حكومة الاحتلال وموقفها المضاد للحلول السياسية وإرادة المجتمع الدولي



مواضيع ذات صلة