2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-06-13 23:29:06

فلسطين تطعن ضد قرار "الفيفا" حول حقوقها في إدارة أنشطتها الكروية

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

تقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية ضد قرار نظيره الدولي "الفيفا" المتعلق بحقوق الاتحاد المحلي في إدارة أنشطته الكروية على أراضيه.

وأعلنت محكمة التحكيم في بيان أن الطعن كان ضد قرار تم اتخاذه خلال الجمعية العمومية للـ "فيفا" التي عقدت في أيار/مايو الماضي بالبحرين بعدم التصويت على اقتراح قدمه الاتحاد الفلسطيني للعبة يطلب من خلاله "الإعتراف بحقوقه في إدارة شؤون اللعبة وفقاً لما تنص عليه لوائح الفيفا".

وفي طعنه أمام محكمة التحكيم الرياضية يطالب الاتحاد الفلسطيني بإلغاء قرار "الفيفا" بعدم التصويت على اقتراحه وأن تأمر المحكمة الرياضية الاتحاد الدولي بالتصويت فوراً على اقتراح الاتحاد الفلسطيني.

وقالت المحكمة الرياضية إن قرارها بشأن الطعن سيصدر في وقت لاحق عقب تبادل المذكرات المكتوبة واستكمال جلسات الاستماع.

واختار "الفيفا" خلال جمعيته العمومية التصويت على اقتراح بديل يمنح مجلسه مدة زمنية حتى نهاية أذار/مارس 2018 لدراسة وتقييم التقارير الصادرة عن لجنة الرقابة الدولية التابعة للـ "فيفا" والمسؤولة عن التنسيق بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

ويتعلق النزاع بستة أندية من مسابقات درجات الدوري الأدنى في "إسرائيل" تتخذ من مستوطنات في الضفة الغربية مقراً لها وتلعب مبارياتها هناك.

ويؤكد الاتحاد الفلسطيني للعبة على تعارض هذا الأمر مع قواعد "الفيفا" التي تحظر على أندية أحد الاتحادات الأعضاء خوض مباريات في أراضي اتحاد اخر دون الحصول على تصريح.

وتعد المستوطنات غير شرعية وفقاً للقانون الدولي رغم أن الإحتلال يعارض ذلك.

كما يشتكي الاتحاد الفلسطيني من وجود قيود مفروضة على حركة وتنقل اللاعبين بين الضفة الغربية وقطاع غزة وقيود على رحلات دولية.

 



مواضيع ذات صلة