المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.614
دينار اردني5.119
يورو4.256
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.964
درهم اماراتي0.984
الصفحة الرئيسية »
2017-06-14 00:07:01

تيلرسون: السلطة ستتوقف عن دفع رواتب لعائلات الأسرى

واشنطن - وكالة قدس نت للأنباء

اعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ان السلطة الوطنية الفلسطينية غيّرت سياستها بشأن دفعات شهرية تحولها لعائلات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وقال الوزير الأمريكي إن "السلطة الفلسطينية عازمة على التغيير وقد بدأت بوقف دفع رواتب لعائلات منفذي العمليات".
وخلال معرض رده على اسئلة من أعضاء مجلس الشيوخ في إفادة قدمها تيلرسون قال إن "هذه المسألة ناقشتها مع الرئيس (الفلسطيني) محمود عباس عندما زار واشنطن" في مطلع شهر أيار/ مايو المنصرم، ووفقا لتيلرسون أيضا تحدث اليه الرئيس الامريكي دونالد ترامب بهذا الشأن "وكانت لي لقاءات ثنائية لاحقا معه (عباس)، وقلت له إنه عليك بكل معنى الكلمة وقف هذا".
وتابع "لقد غيّروا هذه السياسة عمليا وينوون وقف دفع أموال لعائلات أولئك الذين ارتكبوا القتل او العنف ضد الآخرين. وكنا واضحين جدا معهم بأن هذا بكل بساطة غير مقبول علينا".كما قال
ويأتي ذلك بناء على طلب صريح من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لترامب الذي طالب خلال زيارة الرئيس الأمريكي الأخيرة الى إسرائيل أن يضغط على الفلسطينيين لوقف دفع مستحقات لذوي الأسرى الفلسطينيين الذين تعتبرهم إسرائيل "إرهابيين" وتسجنهم في سجونها.
وخلال استقباله نتنياهو لضيفه ترامب في اسرائيل، قال نتنياهو: "آمل أن يصغي الرئيس عباس للمبادئ الواضحة والأخلاقية والقوية التي رسمها الرئيس ترامب: كف عن مكافأة الإرهابيين وعن تمجيدهم".
وكذلك صادقت لجنة في الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون يرمي الى تقليص الأموال التي تحولها إسرائيل إلى السلطة الفلسطينية بسبب الرواتب التي تدفعها رام الله لمنفذي هجمات مدانين وعائلاتهم.
يشار الى أن هناك نحو 6,500 اسير ومعتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية.



مواضيع ذات صلة