2018-08-14الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس29
رام الله28
نابلس28
جنين31
الخليل28
غزة30
رفح30
العملة السعر
دولار امريكي3.695
دينار اردني5.212
يورو4.2131
جنيه مصري0.2063
ريال سعودي0.9853
درهم اماراتي1.0061
الصفحة الرئيسية »
2017-06-16 22:20:43

مصرع شرطية إسرائيلية متأثرة بإصابتها في عملية طعن بالقدس

القدس المحتلة - وكالة قدس نت للأنباء

لقيت شرطية إسرائيلية حتفها، متأثرة بجروح أصيبت بها في وقت سابق مساء الجمعة، إثر تعرضها للطعن، وسط مدينة القدس المحتلة، بحسب صحيفة "يديعوت أحرنوت".

وقال الصحيفة الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، إن "الشرطية توفيت في مستشفى (هداسا العيسوية) في القدس".

وفي وقت سابق اليوم، استشهد 3 فلسطينيين برصاص الجيش، وأصيب 3 إسرائيليين بينهم الشرطية، في عمليتي إطلاق نار وطعن منفصلتين، في مدينة القدس المحتلة، بحسب مصادر مختلفة.

وأكد الارتباط المدني الفلسطيني ، ووسائل إعلام إسرائيلية، استشهاد الفلسطينيين الثلاثة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني، بأن القتلى الفلسطينيين، من سكان الضفة الغربية، اثنان من محافظة رام الله يبلغان من العمر (18 - 19 عامًا)، وثالث من محافظة الخليل جنوبي الضفة، ويبلغ من العمر (30 عامًا).

وأضافت الصحيفة العبرية، أن من بين المصابين الخمسة في العمليتين، فلسطينيين اثنين، أحدهما أصيب بجروح في الجزء العلوي من جسده، والآخر بجروح متوسطة في أطرافه، دون مزيد من التفاصيل حول موقع وظروف إصابتهما.

وذكرت أن بقية المصابيين إسرائيليين بينهم شرطية جروحها خطيرة أصيبت في عملية الطعن، والبقية إصاباتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة، دون تحديد مكان إصابتهما.

وحسب الصحيفة، فإن 4 شبان فلسطينيين شاركوا في تنفيذ العمليتين المنفصلتين، ما أدى لاستشهاد 3 منهم.

وأوضحت أن شابين هاجما قوات حرس الحدود في منطقة "باب العامود" وسط مدينة القدس، بالسكاكين، فيما هاجم آخران جنوداً ومستوطنين في شارع "السلطان سليمان" (وسط)، باستخدام سلاح "كارلو غوستاف" وسكاكين.

وأشارت إلى أن اثنين من الفلسطينيين المهاجمين استشهدا في شارع "السلطان سليمان"، وثالث في منطقة "باب العامود"، فيما لم يعرف مصير الرابع، ويعتقد أنه اعتقل.

وأفاد مراسل الأناضول بأن الشرطة الإسرائيلية أغلقت محيط المنطقة التي وقعت فيها العمليتان.

 



مواضيع ذات صلة