2018-06-19الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس24
رام الله23
نابلس22
جنين25
الخليل24
غزة26
رفح26
العملة السعر
دولار امريكي3.6351
دينار اردني5.1271
يورو4.2071
جنيه مصري0.2033
ريال سعودي0.9694
درهم اماراتي0.9898
الصفحة الرئيسية » قضايا وتقارير
2017-06-17 14:50:24
السلاح المفضل للمنفذين..

عملية القدس.. "الكارلو" يزغرد في باب العامود

القدس المحتلة- وكالة قدس نت للأنباء

من جديد عاد الرصاص ليزغرد في باب العامود بمدينة القدس المحتلة، ورغم كل محاولات الإحتلال الإسرائيلي وضع الحواجز والعراقيل أمام الفلسطينيين في مدينة القدس، وكل محاولاته الفاشلة لفرض الحصار واستمرار التهويد، إلا أن هناك مدافعون عن المدينة بأرواحهم وسلاحهم.

#عملية_القدس  الفدائية في #باب_العامود الخاطفة السريعة، أتت في توقيت يزعم به الإحتلال أن يبدأ في السيطرة على الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، وتأتت عملية #كارلو_القدس بمثابة اللطمة على وجه العدو، الذي حاول شيطنة المقاومة ووصمها بالإرهاب وان المنفذين ينتمون لتنظيم داعش الإرهابي.

العديد من النشطاء على شبكات التواصل الإجتماعى اطلقوا هاشتاغ #كارلو_القدس على #عملية_القدس  الفدائية في #باب_العامود معبرين  وفق ما رصده تقرير "وكالة قدس نت للأنباء" ، عن فرحة كبيرة بهذه العملية التي أدت إلى ارتقاء الشهداء الثلاث وهم  الشهيد "براء صالح 18 عاماً" من دير أبو مشعل و الشهيد "عادل عنكوش 18 عاماً" من البيرة والشهيد "عامر بدوي 31 عاماً" من الخليل، ومقتل المجندة "هداس مولخو 23 عاما"، مؤكدين أن منفذي العملية ليس لهم علاقة بداعش بل ينتمون لحماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

الكارلو سلاح يُصنع محلياً

وغرد المدون طارق حول العملية قائلا "عملية القدس استخدم فيها السلاح الفلسطيني محلي الصنع الكارلو، الكارلو سلاح يُصنع محلياً مما يُصعب على الاحتلال منعه، المجد لشباب فلسطين".

الإحتلال يحاول شيطنة المقاومة ووصمها بالإرهاب، وعلى إثر ذلك غرد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق على التويتر معقبا على العملية بالقول: "الشهداء الثلاثة أبطال #عملية_القدس لا علاقة لهم بداعش، وهم ينتمون للجبهة الشعبية وحماس، وتبني داعش تقف وراءه مخابرات العدو بهدف خلط الأوراق".

وأيد الناشط يحيى حلس قول الرشق قائلا:" الاحتلال يريد دعشنة المقاومه ليسهل شيطنتها على مستوى العالم (مهمة قذرة ومكشوفه) فأبناء فلسطين ليسوا داعش ففي القدس ..صُفّدَت الشياطين بنيران الكارلو وذهب الظمأ بفرحة المشتاقين وابتلت عروق الأرض بدماء الأطهار وثبت الأجر في أطهر مكان".

مواجهة احتلال هش

سلاح الكارلو من جديد يثبت انه السلاح المفضل لدى الأبطال منفذي العمليات الفدائية، وغرد بَكّار‏ على التويتر بالقول:" يا باسل الأعرج، هذا جزء من إرثك، رصاصك لم ينفُذ بعد في مواجهة احتلال هش، ووعيك باقٍ للمقاومة، السلام لروحك يا بطل".

وكتب الناشط أحمد بسام وفق ما رصده تقرير "وكالة قدس نت للأنباء":" حينما تزأر الأسود فعلمو ان الشهداء ارواحهم تتجلى للعلى صامو بجهاد.. وأفطرو على شرف التضحية والجهاد "، اما أحمد فايز جاء في تغريدته "الله اكبر ولله الحمد، لم تذهب دماؤكم سدا يا ابطال #عملية_القدس  #باب_العامود مقتل المجندة الصهيونية". ويشارك بسام المغرد لاجىء الذى كتب  " في القدس يعلو الأذان ويزغرد الرصاص.. لتذكر الأمة بالعدو الحقيقي لها ولتصحح البوصلة".

الإحتلال في أعقاب العملية شن حملة اعتقالات ومداهمات وألغى العديد من تصاريح الزيارة، وسخرت الفتاة منى في تغريدتها من ذلك وكتبت "بعد #عمليه_القدس لغوا تصاريح الزيارة نعن ابوكو عابو تصاريحكم،، بدناش اياها"، أما بيان سالم فعبرت عن فرحتها بهذه العملية قائلة "المجد للأحرار المرابطين في البيت المقدس، المجد لشعب الله المختار، المجد للشهداء وعاشت فلسطين حرة عربية  #عملية_القدس".



مواضيع ذات صلة