المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-06-19 15:15:18

حشد تطالب النائب العام بالتراجع الفوري على قرار حجب المواقع

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم الاثنين، قيام النائب العام المستشار أحمد محمد براك، من إصدار قرار بحجب أحدي عشر موقع الكتروني فلسطيني، وذلك عبر توجيه أمر رسمي للشركات المزودة لخدمة الانترنت، بحجب هذه المواقع الالكترونية، التي عرف من بينها : وكالة وموقع امد  للاعلام، والمركز الفلسطيني للإعلام، ووكالة فلسطين الآن، ووكالة  شهاب الإخبارية، وأجناد، وصوت فتح الإخباري، وموقع فلسطين أون لاين، فلسطين برس، وفراس برس، وشفا نيوز، وأمامه الاخباري.

واعتبرت حشد في بيان لها، قرار الحجب، انتهاك واضح للقانون الأساسي الفلسطيني وقانون المطبوعات والنشر والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، التي كفلت حرية الرأي والتعبير والحريات الصحفية.

وطالبت النائب العام بالتراجع الفوري عن هذا القرار غير القانوني والمسيس، وذلك لترسيخ انتصاراً اجهزة العدالة لقيم القانون الفلسطيني في مواجه نفوذ وتغول السلطة التنفيذية.

وحثت حشد نقابة الصحفيين الفلسطينيين وكافة الأطر الصحفية والإعلامية لرفض كل مبررات هذا القرا ر،  توحيد الجهود  من اجل الدفاع عن الحريات الإعلامية والصحفية .

ودعت الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمات المجتمع المدني ضرورة بذل كافة الجهود لحث السلطة الفلسطينية للتراجع عن هذا القرار، الذي يمس بشكل واضح الحقوق والحريات الصحفية ، صيانه لسيادة القانون والحريات الإعلامية.



مواضيع ذات صلة