المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.559
دينار اردني5.03
يورو4.147
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.969
الصفحة الرئيسية »
2017-07-08 00:37:12

أبومازن يعزي نظيره المصري بضحايا الهجوم الإرهابي في سيناء

رام الله - وكالة قدس نت للأنباء

عزى الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبومازن)، الليلة، رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بضحايا الهجوم الإرهابي الجبان على نقطة تفتيش أمنية في رفح، شمال سيناء.
وقال أبومازن، في برقية التعزية، "بقلوب مفعمة بالألم والغضب الشديد، تلقينا نبأ الهجوم الإرهابي الجبان على نقطة تفتيش أمنية في مدينة رفح، شمال سيناء، والذي راح ضحيته عشرات الشهداء والمصابين من أفراد القوات المسلحة الباسلة، وهم يقومون بتأدية واجبهم في الدفاع عن جمهورية مصر العربية من الإرهاب البغيض".
وأضاف: "نتقدم لفخامتكم ولحكومة وشعب مصر الشقيق، وللعائلات الثكلى، بأحر التعازي وأصدق مشاعر التضامن والمواساة، وندين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الوضيع، ونؤكد لفخامتكم وقوفنا إلى جانب جمهورية مصر العربية في معركتها في محاربة واجتثاث جذور الإرهاب ومموليه، وكل من يقف خلفه، ونحن على ثقة بأن مصر بقواتها المسلحة الباسلة وقيادتها الشجاعة والحكيمة لقادرة على حماية مصر وأمتنا العربية من العابثين والمتطرفين"، سائلا الله تعالى أن يتغمد الشهداء برحمته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ الرئيس السيسي ومصر وجيشها العظيم.
الى ذلك استقبل الرئيس عباس، في مقر إقامته بالعاصمة تونس، وزيرة الصحة التونسية سميرة مرعي فريعة.
وأكد أبومازن أهمية التعاون بين القطاعين الصحيين في فلسطين وتونس، في كافة المجالات والتخصصات، مشيدا بما وصل إليه القطاع الصحي التونسي من تطور وتقدم.
وحضر اللقاء، رئيس الجمعية الطبية التونسية الفلسطينية، عميد كلية الطب بجامعة تونس المنار، أحمد المحرزي، والمديرة العامة للصحة نبيهة البورصالي فلفول، ووفد عن الجمعية.
كما استقبل أبومازن،في مقر إقامته بالعاصمة تونس، الرباعي الراعي للحوار الوطني في تونس.
وجرى خلال اللقاء بحث مجمل التطورات في فلسطين والمنطقة، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، إضافة لعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية الوطيدة بين البلدين.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمواجهاتعنيفةبينالمصلينوالاحتلالفيمحيطالمسجدالأقصى
صورقواتالاحتلالتقمعالمصلينفيبابالاسباطفيالقدس
صورعرضعسكرىلكتائبالقسامشرقخانيونسنصرةللاقصى
صورمسيرةلحركةفتحفىغزةتنددبمايحدثفىالمسجدالاقصى

الأكثر قراءة