2017-08-21الإثنين
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.624
دينار اردني5.117
يورو4.258
جنيه مصري0.205
ريال سعودي0.967
درهم اماراتي0.987
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-07-09 15:56:38
اذا لم يتم الالتزام بالاتفاقات..

فارس: انفجار جديد قد تشهده السجون

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

اكد قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، أن هناك تهديداً من المعتقلين لإدارة سجون الاحتلال، إذا لم تفي بوعدها حول التفاهمات التي قطعتها على نفسها قبيل تعليق إضراب الأسرى عن الطعام، مرجحاً أن تنفجر الأمور من جديد في السجون.

واوضح فارس في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، ان لا مفاجأة حول محاولات اسرائيل المستمرة للتنصل من أي اتفاق توقعه مع أي جهة كانت خاصة حين يكون الموضوع مع جهة فلسطينية وتحديدا اذا كان مع مناضلين فلسطينيين، مشددا على ان هناك ثقة كبيرة بالأسرى الذين خاضوا الاضراب".

وتابع "ان الاشهر القادمة ستكون شاهدة على ان ادارة السجون لن تجد امامها سبيلاً سوى الالتزام بما تم الاتفاق عليه.

وقال فارس : "حتى حين تلبي اسرائيل كافة ما تم الاتفاق عليه من شروط فان هذا الامر لا يعني على الاطلاق ان الامور ستكون نموذجية لان الاضراب في اساسه استهدف مجموعة من القضايا التي من شأنها ان تحسن ظروف الاسرى بشكل طفيف" .

واوضح ان اسرائيل باتت تفصلها مسافة كبيرة بينها وبين محددات القانون الدولي فيما يتعلق بمعاملة الاسرى وشروط الحياة التي يجب ان تتوفر لهم، مؤكداً أن الاضراب لم يقربها الا مسافة بسيطة .

واشار فارس إلى أن الاتفاق نص بان يكون الحد الأدنى لما تم الاتفاق عليه هو شهر من تاريخ انهاء الاضراب والحد الاقصى ثلاثة شهور، موضحا ان مصلحة السجون تحاول جاهدة في تنفيذها لشروط الاضراب ان تظهرها على انها بعيدة كل البعد عما تم الاتفاق عليه وان الامر ليس مرتبطا بإنجازات الاضراب .

وأوضح ان هذا الامر يتم من خلال ترك فجوة زمنية بين التنفيذ وموعد الاضراب وذلك عبر تنفيذ بعض الامور في السجون التي لم تضرب اصلاً في رسالة بأن بالحوار يمكنهم الحصول على نتائج، بينما اللجوء الاضراب لن يحقق شيء على اعتبار ان الاضراب سبيل من سبل المقاومة.

وكان الأسرى في ظروف غاية في التعقيد وبصمود أسطوري خاضوا اضراباً عن الطعام في السجون في الـ 17 من ابريل المنصرم استمر لمدة 40 يوماً.



مواضيع ذات صلة