المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.622
دينار اردني5.116
يورو4.25
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.966
درهم اماراتي0.986
الصفحة الرئيسية » تصريحات وحوارات
2017-07-09 16:03:45

الغول: ما حدث مع نواب حماس جريمة والتشريعي في إنعقاد مستمر

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

أكد النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس فرج الغول، أن خطوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس بقطع رواتب نواب حركة حماس في الضفة غير مستبعدة لمحاربته المجلس التشريعي بإغلاقه منذ العام 2007، واصفاً خطوته بالجريمة، مؤكداً عقد جلسات مستمرة في المجلس التشريعي بغزة كرد على خطوته.

وقال الغول في تصريح لـ"وكالة قدس نت للأنباء"، تعقيباً على قرار قطع رواتب نواب حماس بالضفة إن "كل شيء متوقع من الرئيس عباس بعد تجرئه على قطاع غزة بخطواته الأخيرة، وبذله مجهودات مع مصر لمنع أي انفراجات".

واتهم الرئيس عباس بـ"مشاركة الاحتلال بمحاصرة نواب حماس في الضفة وتسهيل اعتقالهم واختطافهم عبر التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل."

ونوه إلى أن "الرئيس عباس عطل عمل المجلس التشريعي في الضفة منذ العام 2007 وقام بقطع مخصصات نواب حماس في الضفة، وقيامه بمنع عزيز دويك رئيس السلطة الفلسطينية الشرعي بعد انتهاء ولاية الرئيس عباس" على حد قوله

وأكد في ذات الوقت أن حماس فعلت المجلس التشريعي في غزة رغم الانقسام حتى اليوم.

وبشأن خطوات حركة حماس القادمة للرد على خطوة الرئيس عباس شدد على أن كتلة الإصلاح والتغيير في المجلس التشريعي ستصدر بيان يدين الخطوة، وسيكون في حالة انعقاد مستمرة.

وقال مصدر في المجلس التشريعي: إن السلطة الفلسطينية بدأت بإجراءات قطع رواتب النواب بالمجلس التشريعي، وأن هناك قرارًا "غير مكتوب"، صدر عن وزارة المالية يفيد بقطع الرواتب عن نواب كتلة (التغيير والإصلاح)، التابعة لحركة حماس.



مواضيع ذات صلة