المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.559
دينار اردني5.03
يورو4.147
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.969
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-07-09 23:29:07

الجبهة الشعبية في شمال لبنان تحيي ذكرى استشهاد الأديب كنفاني

بيروت - وكالة قدس نت للأنباء

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في شمال لبنان الذكرى الخامسة والأربعين لاستشهاد الأديب القائد غسان كنفاني، بندوة حملت عنوان "صدى القيد."
الندوة قدمت لمضمون كتاب الأمين العام للجبهة القائد الأسير أحمد سعدات، وعرضت لبعض أوجه التجربة النضالية للحركة الوطنية الأسيرة، وذلك في قاعة نادي القدس الثقافي الرياضي في مخيم البداوي.

 شاركت في الندوة صمود سعدات من فلسطين المحتلة، الصحافية ملاك خالد، والأستاذة نيكول يونس، وذلك بحضور قيادة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال، والأطر الحزيبة والجماهيرية للجبهة، وفصائل المقاومة، واللجان الشعبية، وفاعليات مخيمات البارد والبداوي وطرابلس والأحزاب والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية، والأب إبراهيم سروج، والمؤسسات الثقافية والتربوية والاجتماعية، والمكاتب النسوية والطلابية والشبابية، وفاعليات وشخصيات لبنانية وفلسطينية.
قدم للندوة أحمد داود، ومن ثم ألقى كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر غنومي، مسؤول  منطقة الشمال، حيث ربط خلال كلامه بين تجربة غسان النضالية وبين تجسيد سعدات لفعل المقاومة وما بينهما من مسيرة كفاحية للجبهة الشعبية، ونقلت للحضور الجانب الإنساني من حياة الأسرى وأهلهم من خلال مشاركة صمود سعدات عبر الفيديو من الأرض المحتلة.

 سعدات أطلعت الحضور على تفاصيل تحضير كتاب "صدى القيد" ونقله من زنازين العزل إلى الورق.

الصحافية ملاك خالد عرضت معلومات عن سياسة العزل العقابية التي ينتهجها الاحتلال بحق المقاومين، في ما تناولت الأستاذة نيكول يونس خلاصة الكتاب، ونداء القائد سعدات إلى الشعب الفلسطيني وكل أحرار العالم لمساندة الأسرى، ووضع الأسس الكفاحية لتحريرهم.
تلا العروض نقاش مع الحضور، شدد من خلاله الجميع على تكامل أساليب النضال والمقاومة من سياسية وثقافية وعسكرية لتحرير الأسرى وكل فلسطين التاريخية من الاحتلال.



مواضيع ذات صلة




قضايا وتقارير

عدسة قدس نت

صورمواجهاتعنيفةبينالمصلينوالاحتلالفيمحيطالمسجدالأقصى
صورقواتالاحتلالتقمعالمصلينفيبابالاسباطفيالقدس
صورعرضعسكرىلكتائبالقسامشرقخانيونسنصرةللاقصى
صورمسيرةلحركةفتحفىغزةتنددبمايحدثفىالمسجدالاقصى

الأكثر قراءة