2017-07-26الأربعاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.557
دينار اردني5.021
يورو4.147
جنيه مصري0.2
ريال سعودي0.949
درهم اماراتي0.968
الصفحة الرئيسية » محليات
2017-07-11 11:16:48

حشد تطالب الإفراج الفوري عن الناشط بعلوشة والصحفي جرادة

غزة – وكالة قدس نت للأنباء

استنكرت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني (حشد)، اليوم الثلاثاء، استمرار احتجاز واعتقال الأجهزة الامنية في قطاع غزة لمراسل تلفزيون فلسطين الصحفي فؤاد جرادة والناشط الشبابي عامر عوني فؤاد بعلوشة، مطالبتاً بالإفراج الفوري عنهما.

ودعت وزارة الداخلية في غزة بأخذ إجراءات حقيقة من أجل ضمان احترام الحقوق والحريات العامة المكفولة دستورياً وقانونيا، ووفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وخاصة حرية الرأي والتعبير. وطالبت النائب العام بالإفراج الفوري عن الناشط عامر بعلوشة والصحفي فؤاد جرادة.

وحدث "حشد" القضاء الفلسطيني المحلي بالانتصار لحقوق الإنسان، والأمر بالإفراج الفوري عن أي معتقل أو موقوف جراء ممارسة واحد من حقوقه الأساسية وخاصة حقه في الرأي والتعبير.

وجددت "حشد" التذكر بموقفها الثابت والرافض لكافة الانتهاكات الموجهة لحقوق الإنسان الفلسطيني أينما وجدت، انطلاقا من أهمية عدم جواز المساس بحقوق المواطن الفلسطيني تحت أي ذريعة أو مبرر.

وفقا لمعلومات المتوفرة لدي الهيئة، أصدرت محكمة الصلح في شمال غزة ، صباح الأحد 09 يوليو( تموز)2017 قرار يفضي بتمديد اعتقال يلعوشة لمدة خمسة عشر يوما، بتهمة إساءه استخدام التكنولوجيا، حيث تشير المعلومات أن بعلوشة كان قد كتب على صفحته الشخصية في فيسبوك منشوراً يتساءل فيه إذا كانت القيادات الفلسطينية تنام على البلاط مثلنا في هذا الحر أم لا؟ وذلك قبل اعتقاله بيومين.

ويأتي اعتقال عامر بعلوشة، في اعقاب استمرار احتجاز الصحفي فؤاد جرادة، ومنذ تاريخ 07 حزيران 2017، من قبل جهاز الامن الداخلي.

وجددت حشد تأكيدها على ضرورة إطلاق الحريات العامة وعدم تقيدها وخاصة في ظروف قطاع غزة الحالية، وإذ تؤكد على أن حرية الرأي والتعبير بما فيها حرية النقد للسلطة العامة مكفولة بالقانون، لاسيما المادة (19) من القانون الأساسي الفلسطيني 2003، وبموجب القانون والمعايير الدولية، وإذ تحث الأجهزة الأمنية في قطاع غزة باحترام حرية الرأي والتعبير.



مواضيع ذات صلة