2017-12-12الثلاثاء
المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.509
دينار اردني4.96
يورو4.081
جنيه مصري0.199
ريال سعودي0.936
درهم اماراتي0.956
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-07-11 19:39:09

"الصحة العالمية": تصريحات غير دقيقة ومجتزئة نسبت للمنظمة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

أكد رئيس منظمة الصحة العالمية في فلسطين جيرالد روكينشاوب أن وسائل الإعلام تناقلت تصريحات غير دقيقة نسبت لمنظمة الصحة العالمية حول موضوع وقف التحويلات العلاجية لمرضى قطاع غزة، مشيراً إلى أن المنظمة تلقت تقارير حول وجود تعقيدات وتأخيرات في التحويلات الطبية في قطاع غزة، اضافة الى ان الاحتلال الاسرائيلي لا يزال يمنع ايضا العديد من المرضى من الخروج لتلقي العلاج خارج القطاع. كما أعربت عن قلقها من استمرار تناقص الكثير من الأدوية.
وذكر روكينشاوب أن المنظمة طلبت من الجميع تحري الدقة في نقل التصريحات وعدم تداول أي تصريحات إلا من خلال ممثليها.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع لجنة القوى الوطنية والإسلامية مع رئيس منظمة الصحة العالمية في الأراضي الفلسطينية  جيرالد روكينشاوب لبحث وضع القطاع الصحي في قطاع غزة وعمق الأزمة الحالية وتأثيرها على حياة المريض و الإنسان الفلسطيني بشكل عام.
وأعرب روكينشاوب عن قلقه من الوضع الصحي المتدهور في قطاع غزة ، مشيراً الى أن المنظمة تعمل على جمع الحقائق والمعلومات المؤكدة من خلال الرقابة على الوضع الصحي و التحري من المعلومات  للخروج بتقرير عن حالة القطاع الصحي بشكل واضح مؤكداً أن الاحتلال و التعقيدات السياسية تسببت بأزمات كبيرة في المجال الصحي وكذلك في مجال الكهرباء والصرف الصحي.
من جهته دعا منسق لجنة القوى الوطنية والإسلامية القيادي خالد البطش منظمة الصحة العالمية إلى زيادة دورها في تزويد قطاع غزة بالمستلزمات الطبية والأدوية اللازمة والضغط على وزارة الصحة في رام الله لاستئناف التحويلات وإمداد قطاع غزة بالأدوية اللازمة لانقاذ حياة المرضى.



مواضيع ذات صلة