المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.497
دينار اردني4.942
يورو4.205
جنيه مصري0.198
ريال سعودي0.932
درهم اماراتي0.952
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-07-11 20:05:14

ملادينوف يؤكد مواصلة الامم المتحدة دعمها لإعادة اعمار غزة

غزة - وكالة قدس نت للأنباء

قال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف ان المنظمة الدولية ودول عربية واجنبية عدة مازالت مستمرة بدعم قطاع غزة برغم صعوبة الاوضاع فيها.
واكد ملادينوف في مؤتمر صحفي مشترك مع
السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة ، اليوم الثلاثاء،  انه تم توقيع عقود لانشاء ثماني بنايات سكنية جديدة في القطاع بدعم من دولة قطر بتكلفة 5ر5 مليون دولار.
اوضح ملادينوف ان تقارير الامم المتحدة الاخيرة كشفت ان عام 2020 لن يكون من السهل العيش في قطاع غزة مشددا علي ضرورة الاستمرار في جميع مشاريع الدعم.
وأضاف ان الامم المتحدة بحاجة الي دعم كامل من الجميع والدول المجاورة مرحبا بجهود مصر لما تقوم به من تزويد قطاع غزة بالوقود لمحطة التوليد والاستخدامات اليومية ونتج عنه تشغيل احد مولد كهربائية في احد المستشفيات.
من جانبه أكد السفير العمادي التزام قطر بقرارات القمم العربية المتتالية بدعم الشعب الفلسطيني موضحا ان كل المشاريع التي يتم تنفيذها في الاراضي الفلسطينية تتم بالتنسيق الكامل والدائم مع المؤسسات الرسمية الفلسطينية والرئاسة الفلسطينية.
وقال العمادي ان قطر مصممة على استكمال مشاريع اعادة الاعمار والوفاء بتعهداتها التي اطلقتها بهذا الصدد في مؤتمرات سابقة. وذكر أنه اكد للرئيس الفلسطيني محمود عباس في لقاء جرى امس في رام الله استمرار قطر بدعم السلطة الفلسطينية تماشيا مع سياستها وهي دعم الشعوب والحكومات معتبرا ان الدعم حركة "حماس" ياتي لأنها مكون من مكونات الشعب الفلسطيني



مواضيع ذات صلة