المدينة اليومالحالة
القدس21
رام الله21
نابلس21
جنين16
الخليل21
غزة20
رفح20
العملة السعر
دولار امريكي3.607
دينار اردني5.093
يورو4.262
جنيه مصري0.204
ريال سعودي0.962
درهم اماراتي0.982
الصفحة الرئيسية » أهم الأخبار
2017-07-11 20:12:39

اجتماع عربي يدعو لفضح العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني

القاهرة - وكالة قدس نت للأنباء

دعا مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين المؤسسات التربوية والتعليمية العربية لتكثيف جهودها لفضح العدوان الاسرائيلي المتصاعد على الشعب الفلسطيني.
وجدد المجلس في ختام اعمال دورته 76 اليوم الثلاثاء مطالبة المجتمع الدولي بالعمل على تأمين الحماية الدولية اللازمة لكافة المؤسسات التعليمية التي تتعرض للاعتداءات الاسرائيلية المتواصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وبخاصة في قطاع غزة.
ودعا المجلس المجتمع الدولي للضغط على اسرائيل لتنفيذ قرار الجمعية العامة الخاص بازالة جدار الفصل العنصري والتعويض عن الخسائر المادية والأضرار الناجمة عن القائمة التي تحقق المنشآت والمؤسسات من المنشآت التعليمية.
كما دعا المجلس الأمانة العامة للجامعة مواصلة مخاطبة الدول العربية والمنظمات والمؤسسات المالية العربية والاسلامية لتقديم الدعم المالي اللازم لوزارة التربية والتعليم العالي في فلسطين للمساهمة في تطوير المناهج التربوية.
ودعا ايضا الى ضرورة مواصلة فضح الاخطار الناجمة عن اقامة جدار الفصل العنصري الخطير وتأثيره السلبي المدمر على العملية التربوية في مختلف مناحي الحياة اليومية لابناء الشعب الفلسطيني وخاصة العملية التعليمية.
وثمن المجلس جهود مؤسسات التربية والتعليم العالي الفلسطينية في مواجهة انتهاكات الاحتلال الاسرائيلي مطالبا المؤسسات العربية والاسلامية المختصة بالعمل على تعزيز المناهج التعليمية بمواد ذات علاقة بتاريخ فلسطين والتصدي للمحاولات الاسرائيلية في تزوير التاريخ.
وأشاد بجهود البنك الاسلامي للتنمية والدول العربية والدول المانحة في تقديم الدعم المالي لبنى المجالات التعليمية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وفي التطوير التربوي وكذلك مشاريع البناء التحتية.
واكد ضرورة استمرار دعوة المنظمات العربية والاسلامية والبنك الاسلامي للتنمية والصناديق العربية لانشاء صندوق خاص لدعم التعليم في القدس المحتلة وتوفير الاموال اللازمة لتلبية الاحتياجات الماسة للعملية التربوية والتعليمية فيها.
ورحب المجلس بالقرار الصادر عن لجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) الذي قضى بادراج مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي بالأراضي الفلسطينية المحتلة على لائحة المنظمة الخاصة بمواقع التراث العالمي المعرضة للخطر



مواضيع ذات صلة